اعتقال عسكري ضمن شبكة كوكايين

28 مايو 2021 10:53
الرقم الأخضر يسقط ضابطا دركيا

هوية بريس – متابعات

أحالت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمركز الصخيرات، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتمارة، بداية الأسبوع الجاري، ثلاثة موقوفين يشكلون شبكة للاتجار في المخدرات الصلبة وحيازتها واستهلاكها، ومنهم ضابط صف بالقوات المسلحة الملكية يشتغل بالحامية العسكرية لوجدة.

وذكر مصدر مقرب من دائرة الأبحاث التمهيدية أن عناصر سد قضائي، اشتبهت في سائق سيارة للنقل عبر التطبيقات الذكية، التي باتت تشتغل إلى جانب سيارات الأجرة، وأثناء تفتيشه عثرت بحوزته على مخدرات صلبة وكان بجانبه الجندي. وبعد تعميق البحث معهما، أدليا باسم متهم ثالث بالمدينة، وداهمت عناصر التدخل بمركز الصخيرات بيته لتحجز مواد بلاستيكية، اعترف بأنها تستعمل في صنع الكبسولات لدس الممنوعات فيها.

وتبين أن سائق سيارة التطبيقات الذكية مختص في توزيع المخدرات الصلبة على الراغبين في الاستهلاك بانتحال هوية سائق سيارة أجرة، وله سوابق في المجال ذاته، وكان يوزع الغرام الواحد من الكوكايين بـ 600 درهم على المدمنين، بمدن الصخيرات والهرهورة والرباط وتمارة وسلا، وكان يشتغل في نهاية الأسبوع بمحيط الملاهي الليلية، قبل أن تصطاده عناصر السد القضائي للدرك الملكي.

وأحالت عناصر الدرك عينات من الكوكايين المحجوز على المختبر العلمي والتقني بالقيادة العليا للدرك الملكي، قصد إجراء خبرة عليه للتأكد من درجة فاعليته والدولة التي تنتجه، ويتواصل البحث عن مزودي الموقوفين الثلاثة بالمخدرات الصلبة.

وعرضت المحكمة الموقوفين الثلاثة على القاضي المقرر في قضايا التلبس، الاثنين الماضي، قصد النظر في الاتهامات المنسوبة إلى كل طرف في حيازة المخدرات الصلبة واستهلاكها والاتجار فيها باستعمال ناقلة ذات محرك.
وأخبرت مصالح الدرك الملكي إحدى الحاميات العسكرية التي حضر ممثل عنها، وحضر ضابط عن العدل العسكري إلى جانب المحققين قصد إنجاز تقارير في الموضوع عنه، من أجل رفعها إلى جهات عليا بالمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني، وكذا إلى الجنرال محمد حرمو قائد جهاز الدرك الملكي.

وذكرت “الصباح” أن الجندي كان في إجازة وانتقل إلى مسقط رأسه بالصخيرات، قبل أن يجد نفسه موقوفا ضمن شبكة المخدرات الصلبة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M