عصابات الاحتيال باسم CNOPS و CNSS تسطو على أموال المغاربة من جديد

03 أكتوبر 2024 13:41

هوية بريس – متابعة

عصابات الاحتيال باسم CNOPS و CNSS تسطو على أموال المغاربة من جديد

عادت ظاهرة الاحتيال لتثير قلق المغاربة مجددًا، بعد تنبيهات متعددة على وسائل التواصل الاجتماعي حول أنشطة تستهدف المؤمنين في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. حيث تلقى العديد من المواطنين اتصالات هاتفية مشبوهة من أشخاص يدّعون أنهم موظفون في هذه المؤسسات، ويحثونهم على الإسراع في الاستفادة من تعويضات التأمين الصحي.

يستخدم المحتالون معلومات شخصية محددة، مثل الاسم الكامل ورقم البطاقة الوطنية للتعريف، مما يسهل عليهم الإيقاع بالضحايا. وبعد نجاحهم في ذلك، يطلبون معلومات الحساب البنكي والبطاقة الإلكترونية بحجة صرف التعويضات.

أبلغ عدد من المواطنين عن تعرضهم لعمليات نصب مشابهة، حيث اختفت مبالغ مالية كبيرة من حساباتهم بعد تلقيهم لتلك الاتصالات، وتراوحت الخسائر بين 5800 و50 ألف درهم، رغم التحذيرات التي أطلقها الصندوقان في الفترة ما بين 2023 و2024.

أكد الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي في وقت سابق أنه لا يتواصل مع المؤمنين لطلب أي معلومات شخصية أو بنكية، مشدداً على أن متابعة الملفات تتم عبر منصات إلكترونية آمنة. كما نفى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي علاقته بأي اتصالات تطلب معلومات بنكية من المواطنين.

تأتي هذه التحذيرات لتشدد على أهمية الحذر من تقديم المعلومات الشخصية لأشخاص غير موثوقين، لما قد يترتب على ذلك من عمليات احتيال تهدد أموال المواطنين، مما يستدعي اليقظة وعدم التجاوب مع أي طلبات مشبوهة تتعلق بالمعلومات الشخصية أو البنكية.

اقرأ أيضا:

أمطار ورياح قوية ببعض المناطق

بلاغ جديد من الصندوق المغربي للتقاعد

تغيرات غير متوقعة في أحوال طقس المملكة في عز الصيف

تحذير وتنبيه لأصحاب هذه الحسابات البنكية (وثيقة)

الملك محمد السادس يعقد مجلسا وزاريا بأجندات حاسمة

القضاء يصدم مجموعة من “المخازنية” ضمنهم عقيدان

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

مواقع مشبوهة تهاجم المغاربة الذين يسترون أنفسهم في الشواطئ

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M