عقب تهديده بـ”التصفية الجسدية” من طرف رئيس “جمعية للثقافة اليهودية” هناوي يضع شكاية لدى السلطات الأمنية

22 أغسطس 2024 16:40

هوية بريس – متابعات

على إثر التهديد الخطير الذي أقدم عليه، عبد العلي الرحماني، رئيس ما يسمى جمعية موسى بن ميمون للثقافة اليهودية بالناظور، بحق الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، قرر ذ.عزيز هناوي أن يسلك المساطر القانونية في هذا الإطار، وذلك بوضع شكاية لدى السلطات الأمنية.

وفي هذا الصدد ندد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بتهديد كاتبه العام بالتصفية الجسدية من طرف شخص داعم للتطبيع بالمغرب وموال لكيان الاحتلال الصهيوني.

وورد في بلاغ له “على إثر التهديد الواضح بارتكاب جريمة بحق الاخ عزيز هناوي الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع من طرف المدعو عبد العلي الرحماني رئيس ما يسمى “جمعية موشي بن ميمون للتراث اليهودي و ثقافة السلام” على صفحة المرصد (مغاربة ضد التطبيع الصهيوني)..

قام الاخ عزيز هناوي بوضع شكاية رسمية على منصة E_BLAGH التي وضعتها الإدارة العامة للأمن الوطني رهن إشارة المواطنين في مواجهة الجرائم الإلكترونية بكل اصنافها.

في انتظار أن تأخذ الشكاية الرسمية مجراها.. يجدد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع التعبير عن الإدانة الشديدة للاستهداف الاجرامي الذي تعرض له الكاتب العام للمرصد.. و يجدد التعبير عن الرفض المطلق للتطبيع والصهينة التي جعلت عددا من العملاء يظنون أن المغرب صار مجرد ضيعة لهم يمارسون فيها كل أنواع التهديد والتحريض التي يعاقب عليها القانون بحق كل رافضي التطبيع ونشطاء العمل المدني خاصة بالمرصد المغربي لمناهضة التطبيع”اهـ.

وحول هوية الشخص الذي أقدم على التهديد الخطير أوضح المرصد بأن “هذا الشخص يقدم نفسه مرارا كـ”يهودي” داعم للجيش الصهيوني ويحضر فعاليات بالطاقية اليهودية، كما يقدم نفسه كفنان يحضى برعاية وعناية من جهات مختلفة بينها الإدارة الإسبانية الاحتلالية لمدينة مليلية المحتلة وكذلك مهرجانات شركة اتصالات المغرب ومؤسسة “أنا ليند” للثقافات الثلاث بقيادة أندريه أزولاي في إسبانيا!”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M