عودة أحد أخطر الأمراض الطفيلية لمدينة الرشيدية

03 أكتوبر 2020 21:14

هوية بريس – متابعات

سجلت مدينة الرشيدية عودة أحد أخطر الأمراض الطفيلية، وتم تشخيص البؤرة التي أصابت عددا من المواطنين بتجزئة المهاجرين بعد أن ظهرت حالات إصابة بسبب انتقال العدوى التي تتسبب فيها ذبابة الرمل التي تنقل العدوى من الحيوان إلى الإنسان.

ووصل صدى انتشار العدوى بالمرض إلى قبة البرلمان بعد أن وجهت النائبة البرلمانية فتيحة سداس عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة خالد أيت الطالب حول عودة مرض الليشمانيا بالرشيدية.

وذكرت النائبة البرلمانية في سؤالها إلى وزير الصحة أنه في الوقت الذي تلتزم فيه ساكنة الرشيدية بالتعليمات الصحية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ظهر من جديد مرض الليشمانيا كمرض طفيلي ، ليؤرق بال ساكنة تجزئة المهاجرين الكائنة قرب حي واد الذهب بمدينة الرشيدية، حيث ظهرت بؤرة جديدة بالتجزئة، تسببت في تسجيل عدد من الإصابات بالمرض.

وأكدت سداس أن عودة مرض الليشمانيا بمدينة الرشيدية راجع بالأساس إلى قنوات مجاري المياه والصرف الصحي، التي لا تتوفر على سدادات وأخرى تهالكت، الامر الذي يتطلب تدخلا عاجلا للحد من هذا المرض، لاسيما وان التجزئة التي انتشر بها المرض لا تبعد كثيرا عن المؤسسات التعليمية.

ووفق “المساء” فقد طالبت النائبة البرلمانية وزير الصحة بتوضيح الإجراءات التي ستتخذها وزارته للحد من انتشار مرض الليشمانيا بمدينة الرشيدية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M