غلاء تذاكر لارام يشعل مواجهة بين المعارضة وزير النقل بقبة البرلمان

03 يوليو 2024 11:11

هوية بريس- متابعات

أثار عدم انعكاس الدعم الذي تأخذه الخطوط الملكية المغربية، على المواطنين ومغاربة العالم، بحيث تحافظ الشركة على نفس الخدمات والأسعار رغم استفادتها من الدعم العمومي. مواجهة بين المعارضة ووزير النقل بقبة البرلمان أمس الثلاثاء خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفوية.

وقال الفريق الاشتراكي بمجلس النواب أن الخطوط الملكية المغربية، استفادت في السنة الأخيرة من 4 مليارات درهم، كما تستفيد كل سنة من الدعم من المال العام، إلا أنه لا يتم تسجيل أي تغيير في الأسعار والخدمات لما فيه مصلحة للمواطنين والجالية. فمثلا، مغاربة كندا الذين إن رغبوا في قضاء العطلة بوطنهم فثمن التذكرة الواحدة يفوق 2000 دولار كندي. موردا “ارحموا هاته الفئة السيد الوزير، فسنوات ونحن نعيد نفس السؤال، ولا مجيب ولا تغيير إيجابي، سواء في النقل الملاحي أو الطيران الجوي”.

في سياق متصل، انتقد وزير النقل، محمد عبد الجليل، حكومتي العدالة والتنمية، معتبرا أن مشكل أسعار التذاكر كان مطروحا من ذي قبل وليس في عهد الحكومة الحالية فقط.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أنه اطلع على أسعار الرحلات بين نيويوك والدار البيضاء على هاتهه، مشيرا أن سعرها في الفترة ما بين 70 يوليوز و 09 غشت هو 1600 دولار ذهابا وإيابا في رحلة مباشرة. موردا أن الشركة تعمد في مثل هذه المناسبات إلى تكثيف عرضها من أجل تأمين تنقل أفراد الجاليات خاصة منهم المقيمون في بلدان بعيدة كالولايات المتحدة الأمريكية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M