فاجعة “أم الخبائث” .. مسؤول صحي يخرج عن صمته ويكشف عن معطيات مثيرة!

05 يونيو 2024 20:48

هوية بريس – متابعات

أفاد هشام عرشان، مدير المستشفى الإقليمي الإدريسي بالقنيطرة، أن عدد الإصابات بالتسمم الناتجة عن تناول مادة “الميثانول” بسيدي علال التازي، وصل إلى 156 إصابة، توفي منهم 10 أشخاص.



وأوضح عرشان، أنه توافد على المستشفى الإقليمي بالقنيطرة منذ يوم الإثنين 03 يونيو حتى عشية اليوم الأربعاء 156 حالة، تم التكفل بـ105 منها على مستوى المستشفى السالف الذكر، بينما تم نقل 41 حالة إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط.

وأضاف ذات المتحدث، في تصريح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن المستشفى الإقليمي بالقنيطرة سجل 9 وفيات، بينما سجلت حالة وفاة واحدة في مستشفى سوق الأربعاء.

وبالنسبة لما يروج حول عدد الوفيات المسجلة خارج المستشفى، أفاد بأن هذه الأرقام متداولة بين المواطنين ولا يمكن التأكيد على أنها ناتجة عن مضاعفات التسمم بالمادة الكحولية دون إجراء التشريح الطبي.

وأشارت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، في بلاغ صدر صباح اليوم الأربعاء، أن المادة “الميثانول” المتسببة في التسمم، تم تأكيدها مخبريا من طرف المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية بالرباط.

ودعت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، المواطنات والمواطنين بإقليم القنيطرة إلى الإبلاغ عن أي حالة مماثلة والتوجه مباشرة لأقرب مؤسسة صحية من أجل أخذ الرعاية المناسبة، وتفادي حدوث أي مضاعفات وخيمة على الصحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M