فتح تحقيق حول “شبهة فساد” بالمكتبة الوطنية للمملكة

01 يناير 2023 09:26

هوية بريس – متابعات

يعتزم المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، فتح تحقيق حول الاختلالات وشبهات “الفساد” الإداري والمالي بالمكتبة الوطنية للمملكة بالرباط.

وقالت النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، إنه “على إثر الخروقات التي رصدتها في إطار صفقة إعادة تهيئة وتجديد بناية المكتبة الوطنية بمبلغ يناهز 18 مليون درهم، تم عقد لقاء جمع النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية بوزير الشباب والثقافة والتواصل، مهدي بنسعيد”.

وأبرزت النقابة، أن الوزارة قررت إيفاد لجنة خاصة عن المفتشية العامة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، من أجل التحقيق في شبهات الفساد المالي والإداري والمهني بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية في عهد مديرها الحالي محمد الفران.

وأوضحت النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية، أن الصفقة موضوع التحقيق، تمثل حلقة من سلسلة شبهات فساد في تدبير صفقات عمومية أخرى داخل المؤسسة، وما رافقها من سوء تدبير إداري تجلي في التلاعب بالقانون في مختلف الممارسات الإدارية.

وكانت النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية، قد نددت في وقت سابق بما أسمته “الاختلالات الخطيرة التي شابت الصفقة العمومية الخاصة بإعادة تهيئة المكتبة الوطنية بالرباط، بمبلغ يفوق 18 مليون درهم”، مسجلة أن “مدير المكتبة كان يهدد بشكل مستمر كل من يدعو إلى افتحاص هذه الصفقات والتأكد من مدى مطابقتها للقانون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M