نصب واحتيال.. تحذير عاجل من سفارة أمريكا بالمغرب!

23 سبتمبر 2024 19:06

هوية بريس – متابعات

حذرت السفارة الأمريكية بالمغرب من لجوء البعض إلى عمليات احتيال بغية تضليل الراغبين في الحصول على وظائف وتمويلات من المؤسسات الأمريكية بطرق احتيالية وغير قانونية.



ونشرت السفارة في تدوينة على صفحتها الرسمية على منصة فيسبوك، اليوم الاثنين 23 شتنبر، التنبيه الموجه مؤكدة أنها ” على علم بحالات احتيال جديدة لجهات احتيالية”.

وكتبت السفارة أن هذه الجهات ” تسعى لتضليل المتقدمين الراغبين في الحصول على تمويل ووظائف، بما في ذلك استخدام علامة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إعلانات وهمية، وإعادة توظيف معلومات الفرص من البرامج السابقة، وفبركة قصص نجاح، وانتحال شخصية موظفي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية”.

ونشرت السفارة بالمناسبة تذكيرا خاصا أبرزت فيه أنه ” لن تطلب حكومة الولايات المتحدة أبدا، بما في ذلك الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تحصيل رسوم لتسهيل طلبات التوظيف أو فرص التمويل”.

وأبرزت السفارة الأمريكية في الرباط في السياق ذاته أن ” المواقع الإلكترونية أو غيرها من المنصات الإلكترونية التي تطلب دفع رسوم لمعالجة طلبات التوظيف أو المنح هي مواقع احتيالية”.

وختمت السفارة تديونتها بالدعوى إلى توخي المزيد من الحذر إزاء هاته المحاولات:” يرجى توخي اليقظة عند البحث عن فرص عمل أو تمويل مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وغيرها من الوكالات الحكومية الأمريكية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M