فصل جديد من التعاون بين “المغرب وألمانيا” في مجال الطاقة

02 مايو 2023 20:36

هوية بريس – متابعات

قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، إن “مشروع الهيدروجين الأخضر بالمغرب، أصبح يعرف تعاونا مع ألمانيا، وذلك من أجل إنتاج ما قيمته 20 بالمائة من هذه المادة الحيوية النظيفة”.



وأوردت الصحيفة الإسبانية، أن ” المغرب يحصل بالفعل على 20٪ من طاقته من مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المائية. إذ تهدف الدولة إلى زيادة المشاركة في هذا المجال لاستهلاك الكهرباء، إلى 52٪ بحلول عام 2030، وحتى إلى 86٪ إن أمكن في المستوى البعيد”.

المصدر ذاته أشار إلى أنه ” في هذا السياق، يعد إعلان النوايا المشترك بشأن تطوير الهيدروجين الأخضر، المسمى Power-to-X، الذي وقعه المغرب وألمانيا في عام 2020 شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الطاقة المتجددة”.

مؤكدا، وفق ما نقلته جريدة “الأيام24″ الإلكترونية،، أن ” هذا الارتباط مفيد للطرفين. وسيمكن المغرب، من جانبه، بأن يصبح منتجا للهيدروجين الأخضر، مما يمكن من زيادة إنتاجه من الكهرباء من مصادر متجددة، مع تقليل اعتماده على الوقود الأحفوري. كما ستحصل ألمانيا، من جانبها، على جزء من هذا الإنتاج من الهيدروجين الأخضر، والذي يمكن استخدامه في تطبيقات مختلفة مثل التنقل والصناعة وإنتاج الكهرباء، والقدرة على استبدال الوقود الأحفوري”.

لذلك، يضيف المصدر سالف الذكر، أن ” الشراكة مع ألمانيا تسمح للمغرب بمواصلة انتقال الطاقة وتقليل اعتماده على الوقود الأحفوري وواردات الطاقة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M