فضيحة كبرى.. “دولتان إسلاميتان” شاركتا في عدوان إسرائيل على اليمن!

20 يوليو 2024 22:03

هوية بريس – متابعات

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية، إن جيش الاحتلال الصهيوني، نسق مع المملكة العربية السعودية من أجل تنفيذ ضرباته في اليمن، والتي استهدفت مدينة الحديدة، ردا على هجمات “أنصار الله” في اليمن على مصالح الاحتلال، وآخرها المُسَيَّرة التي ضربت عاصمة الكيان.



وتابعت الصحيفة بأن الهجوم اشتمل على التزود بالوقود في الجو بطائرات “رام” بسبب المسافة الكبيرة، إلى جانب التحليق على ارتفاعات منخفضة لتجنب الرادارات.

وأضافت: “يرجح أن الجيش نسق مع السعودية لعبور أجوائها، والتحليق فوق أراضيها”.

من جانبها، قالت هيئة البث الصهيونية “كان” إنه تم إطلاع الأمريكيين على العملية قبل ساعات من تنفيذ الهجوم، وتم إخطار القيادة الأمريكية المركزية، وحلقت الطائرات عبر أجواء السعودية ومصر في طريقها إلى اليمن.

ولم يصدر أي تعليق رسمي سعودي أو مصري حول ما ورد في الصحيفة.

لكن مصر أعربت عن “قلقها البالغ” إزاء العملية العسكرية الصهيونية على الأراضي اليمنية، داعية إلى “ضبط النفس والتهدئة وإنهاء الحرب في قطاع غزة”.

على جانب آخر، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي لشبكة “فوكس نيوز”: لم نشارك في الضربات الإسرائيلية على اليمن”.

وأعلن جيش الاحتلال الصهيوني أن مقاتلاته قصفت أهدافا في منطقة ميناء الحديدة باليمن، ردا على عمليات جماعة أنصار الله اليمنية “الحوثي” ضد دولة الاحتلال، بسبب الحرب على غزة.

وفي وقت سابق الجمعة، أفادت هيئة البث الصهيونية الرسمية، بانفجار مسيرة مفخخة عند تقاطع شارعي “شالوم عليخم” و”بن يهودا” على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة، دون تفعيل صفارات الإنذار، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يواجه عدوانا صهيونيا مدمرا منذ 7 أكتوبر الماضي بدعم أمريكي، يستهدف أنصار الله (الحوثيون) بصواريخ ومسيّرات سفن شحن صهيونية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعد كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M