فيديو مثير لإحدى “أسيرات الاحتلال” المفرج عنهن.. وناشط “العجايز رح يجيبوا جلطه لنتنياهو”!

24 نوفمبر 2023 22:14

هوية بريس – علي حنين

لقي مقطع فيديو تداولا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الجمعة، بعد أن أظهر إحدى أسيرات الاحتلال الإسرائيلي وهي تلوح بيدها أثناء مغادرتها قطاع غزة، حيث أفرج عنها مع دفعة أولى ضمن صفقة تبادل بين حماس والاحتلال الصهيوني.



وقد أثارت اللقطة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين داعمي فلسطين والحسابات المناصرة للاحتلال الصهيوني.

ففي الوقت الذي انتقدت فيه وسائل إعلام الاحتلال والنشطاء المناصرون له تلويحها بيدها باسمةً لأهل غزة خلال نقلها في سيارة الصليب الأحمر، لقي المقطع المتداول احتفاء واسعا من طرف المناصرين للقضية الفلسطينية، معتبرين تصرف الأسيرة برهانا جديدا على أخلاق المقاومة الفلسطينية وتعاملها النبيل مع أسرى الاحتلال.

وقد أظهرت لقطات سابقة، أسيرة أخرى تصافح أحد مقاتلي “القسام” أثناء تسليمها إلى الصليب الأحمر للإفراج عنها من قطاع غزة.

وأفرج الاحتلال الصهيوني، الجمعة 24 نونبر 2023، عن 39 من الأسرى الفلسطينيين ضمن المرحلة الأولى من صفقة التبادل مع حركة “حماس”، وذلك بعد أن أكد جيش الاحتلال وصول 19 من الأسرى الصهاينة الذين احتجزتهم المقاومة في غزة.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين الاحتلال الغاصب والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة الـ07:00 بالتوقيت المحلي.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق 50 أسيراً صهيونيا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من سجون الاحتلال، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وعلى مدار الأيام الـ48 الماضية، شنَّ جيش الاحتلال الصهيوني حرباً همجية مدمرة على غزة، خلّفت 14 ألفاً و854 قتيلاً فلسطينياً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلاً عن أكثر من 36 ألف مصاب، أكثر من 75% منهم أطفال ونساء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M