فيسبوك وإنستغرام يقيدان استخدام رمز المثلث الأحمر المقلوب

05 أكتوبر 2024 17:13

هوية بريس-متابعات

تقيد شركة ميتا استخدام رمز المثلث الأحمر المقلوب على منصات واتساب وفيسبوك وإنستغرام التي تملكها، بعدما أصبح مرتبطاً بالعمليات التي ينفذها المقاومون الفلسطينيون، إذ يستخدم في الفيديوهات التي تنشرها حركة حماس للإشارة إلى أهدافها الإسرائيلية في قطاع غزة، وذلك وفقاً لوثائق داخلية تتعلق بقواعد الإشراف على المحتوى راجعها موقع ذا إنترسبت الإخباري.

مع بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نشرت حركة حماس لقطات للضربات التي تنفذها على أهداف إسرائيلية مرفقة بالمثلث الأحمر المقلوب. ومنذ ذلك الوقت، أصبح استخدام هذا الرمز أكثر انتشاراً على شبكة الإنترنت، وبات شعاراً للمتضامنين مع الفلسطينيين وسط حرب الإبادة التي ترتكبها إسرائيل بحقهم. لاحقاً، بدأت قوات الاحتلال باستخدام هذا المثلث أيضاً في اللقطات الدعائية التي تنشرها، وظهر في أحد هذه الفيديوهات رسالة جاء فيها “مثلثنا أقوى من مثلثكم، أبو عبيدة”، في إشارة إلى المتحدث باسم كتائب عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس.

ووفقاً للوثائق الداخلية التي اطلع عليها “ذا إنترسبت”، أمس الأربعاء، فإن “ميتا” صارت تعتبر المثلث الأحمر المقلوب مرادفاً لحركة حماس، وهي مدرجة في القائمة السوداء بموجب سياسة المنظمات والأفراد الخطرين للشركة، ومُصنفة “مجموعة إرهابية” بموجب القانون الأميركي. وبينما تنطبق القاعدة على جميع المستخدمين، إلا أنها لا تُطبق إلا في الحالات التي يتم الإبلاغ عنها داخلياً. قد تتبع حذفَ المحتوى الذي يتضمن رمز المثلث الأحمر المقلوب إجراءاتٌ تأديبية أخرى من “ميتا” اعتماداً على مدى “خطورة” تقييمها لاستخدامه.

وبحسب ما اطلع عليه “ذا إنترسبت”، فإن الحظر يشمل السياقات التي تقرر فيها إدارة شركة ميتا أن “المستخدم ينشر بوضوح عن الصراع، ومن المعقول قراءة المثلث الأحمر على أنه مرادف لحركة حماس، ويستخدم لتمجيد أو دعم عنف حماس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M