قتلى وجرحى إثر قصف إسرائيلي لنازحين من المستشفى الإندونيسي

20 نوفمبر 2023 21:57

هوية بريس – وكالات

أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، الاثنين، سقوط “شهداء ومصابين، جراء استهداف إسرائيلي لنازحين أثناء خروجهم من المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع”.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب عبر تلغرام واطلعت عليه الأناضول، أن هناك “شهداء ومصابين جراء استهداف الاحتلال (الإسرائيلي) نازحين أثناء خروجهم من المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع”.

وفجر اليوم، رصدت كاميرا الأناضول محاصرة دبابات إسرائيلية للمستشفى الإندونيسي منذ ساعات الصباح الأولى، واستهدافه بالآليات العسكرية في ظل سياستها الرامية لإخلاء المستشفيات قسريا وإجبار المتواجدين بها من مصابين ونازحين وكوادر طبية علي النزوح إلى جنوب القطاع بذريعة أن الجنوب “آمن”.

وفي وقت سابق اليوم، أوضح مراسل الأناضول أن دبابات الجيش الإسرائيلي انتشرت أمام المستشفى الإندونيسي في غزة، حيث قُتل ما لا يقل عن 12 فلسطينيًا وأصيب العشرات نتيجة هجوم القوات الإسرائيلية على المستشفى الذي يحوي عشرات الجرحى والنازحين، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وبدورها، قالت حركة “حماس” الفلسطينية، في بيان الاثنين، إن قصف إسرائيل وحصارها للمستشفى الإندونيسي، “جريمة تستدعي تدخلا دوليا لحماية آخر مؤسسة صحية تعمل في شمال قطاع غزة”.

واتهمت الحركة إسرائيل بـ”الاستمرار في سياسة تدمير القطاع الصحي، ضمن مسعاها لتنفيذ جريمة التهجير القسري للفلسطينيين تحت وطأة القصف والمجازر وتدمير البُنى المدنية”.

ومنذ 45 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M