قريبا.. خط سككي يربط بين تمارة وتامسنا

29 مايو 2021 12:50

هوية بريس- متابعة

قال عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، إنه تم عقد عدة اجتماعات مع المكتب الوطني للسكك الحديدية لتعزيز شبكة النقل السككي بالجهة، من بينه إنجاز خط سككي يربط بين تمارة وتامسنا.

وأكد سكال حسب موقع pjd.ma، خلال مشاركته صباح يوم الجمعة، في الدورة السادسة لمهرجان تامسنا، تحت شعار” الأجندة الحضرية الجديدة…المدن الجديدة والتنمية الجهوية”، حرص مجلس الجهة على إنجاز هذا المشروع، إلى جانب مشاريع أخرى لتعزيز التنقل منها مساهمة مجلس الجهة ب100 مليون درهم لتجديد أسطول الحافلات، و200 مليون درهم مخصصة لمشروع تمديد خط الطرامواي إلى مدينة تمارة.

وبعدما شدد رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، على الأهمية التي يوليها مجلس الجهة لهذا التجمع السكاني، ذكر بمساهمة مجلس الجهة في تأهيل المناطق الصناعية المجاورة له، ومنها المنطقة الصناعية لعين عتيق.

وفي السياق ذاته، استعرض سكال جملة من المشاريع، التي تهم تعزيز البنية الطرقية التي تبلغ حصة استفادة جماعة سيدي يحيى زعير من ثلثي الغلاف المالي المخصص لعمالة الصخيرات تمارة، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تندرج ضمن مساهمة مجلس الجهة في برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في ثلاث قطاعات تهم المسالك الطرقية والتزويد بالماء والكهرباء، على مدى ست سنوات بغلاف مالي يصل إلى 1،6 مليار درهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M