قضية تايوان.. الصين تفضح الرواية الأمريكية

08 أبريل 2023 11:40

هوية بريس- متابعة

إن مسألة تايوان لا تتعلق بالديمقراطية، وإن التحركات المتمثلة في دعم القوى الانفصالية الساعية إلى ما يسمى “استقلال تايوان” باسم الديمقراطية واستخدام مسألة تايوان لاحتواء الصين في غاية الخطورة ولن تحقق أي نتيجة، وفقا لما قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، يوم أمس الجمعة.

أدلت المتحدثة ماو نينغ بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي عندما طلب منها التعليق على جدال دائر في الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى بأنه ليس من الصواب تماما أن تدعي الصين السيادة على “ديمقراطية الجزيرة” لتايوان، وأن الدفاع عن تايوان هو الدفاع عن ديمقراطية تايوان.

وقالت ماو إن “مسألة تايوان لا تتعلق بالديمقراطية، بل تتعلق بسيادة الصين ووحدة وسلامة أراضيها”، مضيفة أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين.

لم ولن تقسم سيادة الصين ووحدة وسلامة أراضيها، وفقا لما قالت.

تثير بعض الدول الرواية الكاذبة عن “الديمقراطية مقابل الأوتوقراطية” وتتواطأ مع القوى الانفصالية الساعية إلى ما يسمى “استقلال تايوان” وتدعمها باسم الديمقراطية وتستخدم مسألة تايوان لاحتواء الصين. “مثل هذه التحركات خطيرة للغاية ولن تحقق أي نتيجة”، وفقا لما قالت ماو.

وقالت إن “مستقبل تايوان يكمن في إعادة توحيد الصين، ورفاهية أهالي تايوان تتوقف على تجديد شباب الأمة الصينية”، مضيفة أن الاختلاف في الأنظمة عبر المضيق ليس عائقا أمام إعادة التوحيد أو ذريعة للتقسيم.

وقالت ماو إن إعادة التوحيد السلمي وسياسة “دولة واحدة ونظامان” يأخذان واقع تايوان في الاعتبار الكامل ويساعدان تايوان على تحقيق السلام والاستقرار على المدى الطويل بعد إعادة التوحيد. إن هذا هو المبدأ الأساسي لحل مسألة تايوان وأفضل طريقة لتحقيق إعادة التوحيد الوطني.

(المصدر: قناة CGTN الصينية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M