قيادي استقلالي يخرج عن صمته من رفع أعلام إسرائيلية بمقر جماعة فاس

22 مارس 2022 11:01

هوية بريس – متابعات

اتصل بـ”هوية بريس” أحد القياديين المحليين لحزب الاستقلال بمدينة فاس، فضل عدم ذكر اسمه، وأعرب عن موقفه من رفع أعلام إسرائلية من طرف جالية يهودية بمقر جماعة فاس والذي شارك فيه اعضاء من حزب الاستقلال.

واعتبر ذات المتحدث أن هذا الاجتماع يخص جماعة فاس فقط، أما بالنسبة حزب الاستقلال فاللجنة التنفيدية للحزب وحدها المخول لها الخروج ببيانات تتعلق بالسياسة الخارجية.

وأضاف أن اللجنة التنفيدية للحزب عبرت غير ما مرة عن وقوفها وراء جلالة الملك محمد السادس نصره وأيده في سياسته الخارجية التي توجت باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية واسبانيا بمغربية الصحراء وادى الى سحب عدد من الدول الافريقية وبلدان أمريكا اللاتينية اعترافها بجمهورية الوهم، كما أشار إلى أن التدبير الجماعي ينحصر دوره في سياسة المدينة وتنميتها.

وفي ذات السياق أكد القيادي الاستقلالي أن المغرب هو بلد للتسامح و التعايش واحترام المعتقدات، وأن جاليته اليهودية ظلت على الدوام متعلقة بوطنها وتقوم بمجهودات كبرى للدفاع عن قضية المغرب الأولى، وعلى الطرف الآخر فإن المغرب من المدافعين عن القضية الفلسطينية، حيث يترأس جلالة الملك لجنة القدس، ويساهم في إعمارها ببيت مال القدس.

وفي آخر تصريحه عبر المتحدث عن متمنياته بأن تركز جماعة فاس على عملها في تنمية المدينة وتحسين النقل الحضري والنظافة والإنارة العمومية والمحافظة على البيئة وتسهيل عملية الاستثمار وتجهيز مرافقها وتحسين جودة الإدارة الترابية للمساهمة في خلق مناصب الشغل حتى تسترجع المدينة مكانتها بين المدن الكبرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M