كفى من الفساد.. الراسبون في امتحان المنتدبين القضائيين يدعون لوقفة احتجاجية أمام وزارة العدل

18 مايو 2024 18:53

هوية بريس – متابعة

دعا الراسبون في امتحان المنتدبين القضائيين إلى وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل يوم الاثنين 20 ماي على الساعة 11:00 صباحا، تحت شعار “كلنا نازلين باش نقولو كفى من الفساد، كفى من المحسوبية والزبونية في الولولج لمباريات التوظيف بوزارة العدل“.

وجاء في بيان الوقفة “في ظل استمرار وزارة العدل في التلاعب بنتائج مباريات التوظيف وتدخل أيادي الفساد وتحكمها في لوائح الناجحين وإقصاء الكفاءات..

في ظل خرق الوزارة لمبدأ الجدية وربط ممارسة المسؤولية بالمحاسبة، وإشاعة قيم الحكامة والعمل والاستحقاق وتكافؤ الفرص التي لطالما دعا إليها جلالة المك في خطاباته السامية..

في ظل إفلات الفاسدين داخل الوزارة من أيدي العدالة وتجميد المتابعات القضائية لزجر كل المتورطين في ملفات التلاعب بنتائج المباريات والامتحانات والتي تشجعهم على ارتكاب مزيد من الجرائم في نتائج المباريات..

ندعو كل المرسبين من امتحان المنتدبين القضائيين إلى النزول بكثافة للاحتجاج بشكل سلمي وحضاري وفق ما يضمنه لنا دستور وقوانين المملكة من أجل إسماع صوتنا للجهات المسؤولة والمطالبة بإلغاء النتائج ومحاسبة المتورطين”.

تجدر الإشارة إلى أن نجاح مستشار وزير العدل عبد اللطيف وهبي أثار موجة من الغضب؛ حيث تضمنت اللائحة النهائية للناجحين في مباراة توظيف المنتدبين القضائيين من الدرجة الثالثة (السلم 10) التي تم إجراؤها بتاريخ 21 أبريل 2024 اسم محمد عبد الوهاب رفيقي، الذي لا يستوف الشروط القانونية لإجتياز المباراة.

مجددا فضيحة مدوية بوزارة العدل بعد الإعلان عن نجاح رفيقي في مباراة المنتدبين القضائيين (صور)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M