“كلنا مسؤولون”.. رجل يحرق نفسه في بوسطن احتجاجا على حرب غزة (فيديو)

14 سبتمبر 2024 20:47

هوية بريس – وكالات

أشعل رجل النار في نفسه، الأربعاء الماضي بالقرب من القنصلية الصهيونية في بوسطن الأميركية، احتجاجا على قتل الاحتلال الصهيوني أكثر من 41 ألف فلسطيني في حربها على قطاع غزة، وتواطؤ الولايات المتحدة.



وقال الرجل في مقطع فيديو نشره قبل الحادثة: “اسمي مات نيلسون وأنا على وشك القيام بعمل احتجاجي متطرف، نحن جميعا مسؤولون عن الإبادة الجماعية المستمرة في غزة”.

وأضاف أن الاحتجاج الذي سيشارك فيه هو دعوة للإدارة الأميركية للتوقف عن تزويد الاحتلال الغاشم بالأموال والأسلحة التي تستخدمها لسجن وقتل الفلسطينيين الأبرياء، والضغط على الكيان الغاصب لإنهاء الإبادة الجماعية في غزة.

كما دعا لدعم لائحة الاتهام التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية ضد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وأعضاء آخرين في الحكومة الصهيونية.

وقال إن “من المفترض أن تخدم الديمقراطية إرادة الشعب، وليس مصالح الأثرياء. استعيدوا السلطة، وحرروا فلسطين”.

وبحسب قناة “إن بي سي بوسطن” أكد المستجيبون الأولون إصابة رجل بحروق خطيرة. ولم يتم الإبلاغ عن حالة نيلسون الحالية.

وفي الأول من دجنبر، أُدخلت امرأة -لا تزال هويتها مجهولة- تحمل علما فلسطينيا إلى المستشفى في حالة حرجة بعد أن أشعلت النار في نفسها خارج القنصلية الصهيونية في أتلانتا.

ووصفت الشرطة الحادث بأنه “عمل احتجاجي سياسي متطرف”.

بينما وصفته القنصل العام الصهيوني عنات سلطان دادون بأنه عمل “كراهية وتحريض ضد إسرائيل”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هؤسف للغاية أن تري أخاك الإنسان أن يقوم بشيء لا يطاق حتى في الخيال وبسبب عظيم ومع ذلك لن يبالي به أحد وسيعتبر في القائمة الحمراء، لذلك ليته احتج امام السفارة برفع شعارات الاحتجاج ورحم نفسه الطيبة التي لا تستحق اليتة هذا العذاب العظيم،لكن الله كاين كاين كاين……بكل معنى الكلمة فمانخافوش.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M