كمائن للمقاومة الإسلامية في غزة تكبد الاحتلال المزيد من الخسائر

04 يوليو 2024 20:12

هوية بريس – وكالات

قُتل وأصيب عدد من الجنود الصهاينة، فيما دُمّرت عدة آليات عسكرية، في كمائن لفصائل المقاومة الفلسطينية بحي الشجاعية في مدينة غزة.



جاء ذلك في بيانات منفصلة نشرتها القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) وسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) عبر منصة تليغرام.

وقالت كتائب القسام في بيان الخميس، عبر منصة تليغرام، إنّ مقاتليها تمكّنوا من الاشتباك مع قوة صهيونية في كمين مُحكَم، والإيقاع بأفرادها بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة، مضيفة أنها رصدت “هبوط الطيران المروحي لإخلاء قتلاهم وجرحاهم”.

واستهدفت القسام في الشجاعية أيضاً دبابتَي ميركافا 4 بقذائف الياسين 105، كما تمكنت بالتعاون مع كتائب عبد القادر الحسيني من إطلاق صاروخ سام 7 تجاه طائرة مروحية من طراز أباتشي في سماء الشجاعية.

وبالتعاون مع سرايا القدس استهدف عناصر القسام كذلك دبابة ميركافا 4 بعبوة شواظ في الشجاعية.

بدورها أعلنت سرايا القدس، في بيان على تليغرام، أن مقاتليها “فجّروا عبوة (…) في آلية عسكرية صهيونية بمحيط منطقة السنترال” بحي الشجاعية.

وأضافت: “استهدفنا بقذائف الهاون النظامي عيار 60 تموضعات لجنود العدو المتوغلة في حي الشجاعية”.

وفي 27 يونيو الماضي بدأ جيش الاحتلال عدوانا بريا في الشجاعية لـ” تفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك”، وفق إعلام صهيوني.

وتسببت هذه العملية في تهجير آلاف الفلسطينيين من الشجاعية، واستشهاد وإصابة العشرات، إضافة إلى تدمير منازل ومساجد وبنية تحتية.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن الكيان الصهيوني بدعم أمريكي مطلق عدوانا همجيا مدمرا على غزة، أسفرت عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M