كورونا.. BBC تشرع في إذاعة القرآن الكريم والأحاديث النبوية

06 أبريل 2020 16:07

هوية بريس – متابعات

قررت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) البدء ببث الصلوات والخُطب الإسلامية على 14 محطة إذاعة محلية، في الوقت الذي تظل المساجد فيه مغلقة، في خضم تفشي جائحة فيروس كورونا بمناطق المملكة المتحدة والعالم.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أنه في كل يوم جمعة، الساعة 05:50 صباحاً، سيتلو إمام آيات من القرآن أو الأحاديث النبوية، ثم يترجمها ويتحدث عن معانيها، ويعقب ذلك شعائر لمدة دقيقة، حسب ما ذكره موقع “ميدل إيست آي” البريطاني.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

ويقول كريس بيرنز، رئيس خدمة الإذاعة “بي بي سي لوكال راديو”: “إن الهدف من خدمتنا الإذاعية هو ربط المجتمعات ببعضها، ونأمل أن تسهم هذه الخواطر الأسبوعية في مساعدة المسلمين على الشعور بالانتماء للمجتمع خلال وقت العزل”.

وأثار قرار الشبكة انتقادات من البعض، لكن هاري فارلي، صحفي في محطة “ي بي سي راديو 4” الإذاعية، رد على تلك الانتقادات الموجهة ضد بث أدعية وخطب إسلامية على تويتر.

فكتب فارلي في تغريدة على تويتر: “بالنسبة لأولئك الذين يشكون من هذا القرار أو يشككون فيه، أذكركم بأن القداس المسيحي يُبث كل يوم أحد في الساعة الثامنة صباحاً على جميع محطات الإذاعة المحلية الـ39 لشبكة بي بي سي”.

كانت الحكومة البريطانية قد أمرت بإغلاق جميع دور العبادة في 23 مارس، وذلك ضمن الإجراءات التي تهدف لكبح انتشار فيروس كورونا، وقبل أيام من هذا القرار، علَّق أكثر من 375 مسجداً ومرفق للصلاة نشاطاتها التجمعية، حسب ما ذكر المجلس الإسلامي البريطاني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M