لتجنب سنة بيضاء.. الحكومة تعلن نهاية ملف احتجاجات طلبة كليات الطب

15 يوليو 2024 16:42
حقيقة تسريب أوراق امتحانات ولوج كليات الطب والصيدلة؟

هوية بريس- متابعات

قال عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الإثنين 15 يوليوز، أنه تم حل أغلب نقاط الخلاف مع طلبة الطب المضربين، بعد وساطة قام بها البرلمانيون خلال الأسبوع الماضي.
وكشف المسؤول الحكومي، أنه جرى، بعد وساطة قادها نواب برلمانيون، حل معظم نقاط الخلاف بين الطلاب المضربين في كليتي الطب والصيدلة والوزارات.

غير أن المطلب الرئيسي للطلبة المضربين، المتمثل في إلغاء قرار الحكومة بتخفيض مدة دراسة الطب من 7 إلى 6 سنوات، لم يتحقق. واقتصرت السلطة التنفيذية على تخفيف موقفها، ومنح طلاب السنة السادسة الذين يرغبون في ذلك الحق في الالتحاق بدورات تدريبية. مردفا ضمن تصريح لـ Le360  : « إنه قرار إيجابي ».

وقال الوزير: « أدعو الطلاب إلى إنقاذ العام من خلال استكمال الدورات الاستدراكية المقررة يومي 22 يوليوز وأيضا في شتنبر »، قبل أن يشير إلى أنه يجب على الطلاب المضربين ألا يقللوا من « مرونة » قطاعه الذي يمنح « التدريب الاختياري ». مسترسلا: « لقد استجبنا بشكل إيجابي لجميع المظالم تقريباً ».

ومن أجل التهدئة، أعلن عبد اللطيف ميراوي أيضا أنه يؤيد إلغاء العقوبات المتخذة حتى الآن ضد بعض الطلاب المضربين، حيث قال موجها كلامه لطلبة الطب والصيدلة: « دعونا ننقذ العام أولاً، ثم سننظر في مسألة إلغاء الإجراءات التأديبية ».

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M