مؤثرون مغاربة يهددون قيم الأطفال بنشر “محتويات غير لائقة”

05 يوليو 2024 09:34
"غوغل" تكشف الأرباح القياسية لـ"يوتيوب" من الإعلانات

هوية بريس – متابعات

طرح النائب البرلماني رشيد أفيلال على طاولة النقاش ملف الثورة الرقمية والتداعيات السلبية لمؤثرين مغاربة ينشطون بشبكات التواصل الاجتماعي، التي تشكل تهديدا لقيم الأطفال والشباب وتدميرا للهوية المغربية، من خلال نشر محتويات خادشة للحياء ومحرضة على العنف الجنسي وعلى تفشي مظاهر منافية لأخلاق المغاربة.

وأضاف أفيلال بمجلس النواب أن هناك من يستغل هذه المواقع للتسول بضعف المسنين والأطفال في حالة إعاقة لربح المال، مما يطرح استفهامات عريضة حول التدابير الرامية إلى التصدي لهذه الظواهر.

وجاء ضمن مواد يومية “اللعلم” أن المستشار البرلماني عبد القادر لكيحل قدم مقترحات جديدة تهم الالتحاق بالمؤسسات والمعاهد الجامعية، إذ اعتبر أنه لم يعد مقبولا أن يكون المعدل العام هو المحدد للولوج إلى بعض المؤسسات، قائلا في هذا السياق: “لا يمكن أن تحتسب مواد وهي لا تدرس في هذه المؤسسات، وبالتالي يجب أن يكون المعدل بناء على المواد الخاصة بكل مؤسسة من المؤسسات”.

وتابع البرلماني الكيحل بأنه استنادا إلى المعدلات يمكن تقسيم المتبارين إلى فئتين؛ فئة أولى تلتحق بشكل مباشر بناء على النتائج المحصلة، وفئة ثانية يمكن أن تجتاز المباراة بناء على النقط المحصل عليها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M