خمور فاسدة تودي بحياة 5 أشخاص والحصيلة مرشحة للارتفاع

04 يونيو 2024 11:52
أمن أولاد تايمة يفكك مصنعا لتقطير “الماحيا”

هوية بريس- متابعة

أكدت مصادر متطابقة إصابة 52 شخصا جراء تناول كميات من الخمور (“الماحيا”) الفاسدة، بجماعة سيدي علال التازي، إقليم القنيطرة.

وكشفت ذات المصادر أن 5 أشخاص من أصل 52 لقوا حتفهم إثر هذا الحادث المؤلم، فيما لا يزال 47 منهم يتلقون العلاجات المطلوبة في “سبيطار الغابة” بذات المدينة.

وكشف ذات المصادر أن عددا من المصابين في حالة خطيرة، ومن هم من أصيب بعاهة مستديمة، بسبب المواد السامة التي تحتوي عليها “الماحيا”.

هذا وقالت السلطات المحلية، في بلاغ لها، إن “الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية، حيث تم توقيف شخصين، يبلغان من العمر حوالي 41 و21 سنة، وضعا بدورهما تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الإقليمي بالقنيطرة”.

وذلك “في انتظار تطورات حالتهما الصحية لإخضاعهما لإجراءات البحث القضائي للاشتباه في تورطهما في صناعة وبيع مواد مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها”، يؤكد ذات البلاغ.

وزاد ذات المصدر أن “إجراءات البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ستتواصل للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة والمواد الكحولية المتناولة، وتوقيف كافة المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M