مبادرة إنسانية لفائدة المسنين بمدينة الداخلة

26 أكتوبر 2024 17:41

هوية بريس- و م ع

تم يوم أمس الجمعة بمدينة الداخلة، تنظيم قافلة طبية استهدفت نحو 100 شخص من فئة المسنين، وذلك في إطار مبادرة تروم تقديم استشارات طبية مجانية وعلاجات متخصصة لفائدة هذه الفئة من المجتمع التي تحتاج باستمرار إلى الدعم والرعاية الصحية.

وبالمناسبة، أكدت محجوبة الإدريسي، عضو جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه القافلة الطبية التي تشمل تخصصات الأنف والحنجرة والأذنين والعنق يهدف، بالخصوص، إلى تقديم العديد من الخدمات الصحية والمواكبة الطبية لنحو 100 شخص من كبار السن.

وأضافت الإدريسي، المساعدة الاجتماعية في هذا الفضاء متعدد الوظائف للمرأة، أن المبادرة التي تمت بشراكة مع منظمي المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي التي تعيش على إيقاعها مدينة الداخلة، تأتي أيضا في إطار الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن (فاتح أكتوبر) الذي اختارت له منظمة الأمم المتحدة هذه السنة كشعار “الحفاظ على الكرامة مع التقدم في السن.. أهمية تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين في جميع أنحاء العالم”.

من جانبه، قال عثمان أعمار، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بوادي الذهب، في تصريح مماثل، إن القافلة تضم عددا من الأطر الطبية وتستهدف على وجه التحديد كبار السن من الذكور والإناث، خاصة أولئك الذين يعانون من ضعف السمع، مشيرا إلى أن هذه المبادرة قد تمت بفضل تضافر جهود العديد من المتدخلين، لاسيما وأنها تأتي في إطار فعاليات النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي المتواصلة حتى 2 نونبر المقبل.

وأضاف أن المساهمة، بدعم من عدد من الشركاء، في تنظيم هذه القافلة الطبية يعكس الالتزام والانخراط في مختلف المبادرات الرامية إلى تحقيق رفاهية المجتمع المحلي، مذكرا بأنه تم أيضا القيام بحملة لتنظيف الشواطئ بهدف إذكاء الوعي لدى المجتمع بأهمية حماية البيئة والحفاظ عليها.

وبالمناسبة،  أعرب عدد من المستفيدين من هذه المبادرة الصحية، عن شكرهم لكافة المتدخلين وشركائهم لتمكينهم من الاستفادة في أحسن الظروف من الخدمات الصحية التي قدمتها لهم أطقم القافلة الطبية، معبرين عن الأمل في أن يتواصل تنظيم مثل هذه المبادرات الطبية بشكل مستمر ويشمل تخصصات أخرى لاسيما الأمراض التي يعاني منها كبار السن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M