مثير.. بسبب نشاط طلابي مناهض للتطبيع جامعة تغلق أبوابها لـ3 أيام (وثيقة)

12 أبريل 2022 09:23

هوية بريس – متابعات

من خلال بلاغ لها؛ قررت رئاسة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة توقيف الدراسة لمدة ثلاثة أيام، وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء إلى غاية الخميس 14 أبريل 2022.

وجاء قرار الجامعة من أجل منع هيئة طلابية من تنظيم ملتقى وطني يناقش قضية التطبيع.

حيث سبق وأعلن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بشراكة مع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة المقربة، عن تنظيم “ملتقى القدس” الذي يرفع شعار “من أجل فلسطين كلنا ضد التطبيع”.

وبررت الجامعة قرار منع النشط وإغلاق الجامعة بأنها “تلقت إشعارا من فصيل طلابي يخبرها بتنظيم تظاهرة أيام 12 إلى 14 أبريل الجاري برحاب الجامعة.. وأنها وبعد الإطلاع على ملصق التظاهرة اتضح أن النشاط ذو بعد وطني وينظم بشراكة مع هيئة غير طلابية لا تمت للجامعة بصلة”.

وأضافت ذات الجامعة أنها قررت منع هذا النشاط، وذلك “استحضارا للحالة الوبائية ببلادنا وحالة الطوارئ الصحية وتفاديا لما يمكن أن يخلفه هذا اللقاء من توترات داخل الجامعة وحرصا منها على سلامة طلبتها وأطرها ومنشآتها”.

وأكدت جامعة ابن طفيل توقف الدراسة وإغلاق جميع مرافق الجامعة أيام 12 و13 و14 أبريل، تزامنا مع الأيام المحددة في الملتقى المعلن عنه سابقا.

البلاغ:

وفي مراسلة توصلت بها “هوية بريس”، أعلن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عن تنظيم ملتقى القدس في نسخته الخامسة، أيام 12-13-14 أبريل 2022 بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وذلك تحت شعار: “من أجل الوطن.. من أجل فلسطين.. كلنا ضد التطبيع”.

وأضافت المراسلة أن الملتقى كان من المزمع أن يحضره ضيوف من شخصيات وهيئات سياسية ومجتمعية وفنية محلية ودولية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M