مثير.. “عمل تدليسي وخطأ جسيم” يستنفر وزارة التربية الوطنية!

19 سبتمبر 2024 20:23
بلاغ مهم من وزارة التربية الوطنية إلى أولياء أمور التلاميذ

هوية بريس – متابعات

وجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مرا لشركة للنشر بسحب كتاب للغة الإنجليزية يحمل عبارة “موافق للبرنامج الجديد لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة”، بشكل فوري، من جميع نقط البيع.



ودعت الوزارة الشركة المعنية إلى موافاتها بكافة التوضيحات اللازمة بشأن طرح الكتاب المسمى “SPOT 1” وSPOT 2″”، متهمة الجهة الناشرة بارتكاب “عمل تدليسي وخطأ جسيم”.

واعتبرت الوزارة في إنذارها أن تضمين شركة النشر كتاب اللغة الإنجليزية المشار إليه عبارة ” موافق للبرنامج الجديد لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة” يعد خرقا للمساطر والإجراءات القانونية الجاري بها العمل، التي تلزم الشركات بالحصول على ترخيص مسبق لحمل العبارة المذكورة.

وأفادت الوزارة الوصية على القطاع بأن الشركة موضوع الإنذار قامت بـ”قرصنة” كتاب مدرسي معتمد للغة الإنجليزية، والتحايل في استخدام العنوان المميز للكتاب الرسمي المعتمد للغة الإنجليزية “SPOTLIGHT″، الذي تمتلك الوزارة، حصريا، الملكية الفكرية وحقوق التأليف الخاصة به.

وتبعا لذلك، طالبت الوزارة شركة النشر بالسحب الفوري للكتاب المشار إليه من جميع نقاط البيع، فيما لوحت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال عدم التجاوب مع الإنذار.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M