مثير.. هذا ما فعلته “سوق كبرى” بأسعار الأضاحي!

30 مايو 2024 23:06

هوية بريس – متابعات

رغم ما يجري تداوله من أخبار ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتحدث عن تراجع ملحوظ في أسعار أضاحي العيد، إلا أن قرارا لإحدى الأسواق الكبرى بالمملكة جاء بما لا تشتهيه أنفس المقبلين على شراء الأضحية.



وفي هذا السياق، نقلت جريدة “المساء” عن أحد الكسابة أن أسعار أضحية العيد لن تشهد أي تراجع خلال الأيام المقبلة التي تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، وذلك يتجلى من خلال السعر الذي وضعته مؤخرا إحدى الأسواق الكبرى لبيع الخروف بالكيلوغرام، والتي تعتبر أسعارها بمثابة مقياس يتم الاعتماد عليه في رفع أو تخفيض سعر الخروف بعموم الأسواق الوطنية من لدن الكسابة.

وحسب ذات المنبر فإن السوق المركزية المشار إليها، حددت مؤخرا بيع الخروف البركي بـ74 درهم والخروف الصردي بـ 83 درهم، وبناء على هذا السعر، فإن الكيلوغرام من لحم الأضحية هذه السنة سيتراوح سعره ما بين 180 درهم و200 درهم، على اعتبار أن نسبة كمية اللحم التي تستخرج من الخروف بعد عملية السلخ لا تتعدى 47 بالمائة من الوزن الإجمالي.

ووفق ما أوردته الجريدة نقلا عن ذات المصدر، فإن الخروف الذي تم استيراده بسعر لا يتجاوز ما بين 800 و 1000 درهم، والذي على حد تعبير المصدر، كان يراهن عليه المواطن البسيط الذي يكتوي بنار الغلاء الذي تعرفة أسعار مختلف المواد الضرورية في الحياة من أجل اقتنائه بسعر معقول في حدود 1300 و 1500 درهم، تجاوز سعره في الأسواق ما بين 2300 و 2500 درهم بسبب المضاربة وغياب المراقبة، مشيرا، بأنه كان على الحكومة الحرص على تتبع عملية بيع القطيع المدعم، عوض الاكتفاء بالتفرج وبترويج معطيات لا تعكس واقع الحال.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لقد العظام عن مغزى العيد من له القدرة ان يهدي الى الله فليهدي ومن لم يقدر فلا حرج عليه.
    المشكل ان الناس اصبحت تنظر الخروف كم من كيلوا اي مادا سياكل ناسيا لانه هدية الى الله.
    المصيبة هي ان البعض يقول نحن اتمام خروف صغير كاف في حين أنه يمكن ان يهدي الى الله خروف القرن كبير ويصدق بالباقي كما امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم.
    او يشتري خروفين أحدهما يصدقه ليفرح أسرة غير قادرة وواحد يعيد به والجميل هو ان الله يقبل ويعوضه بالفضل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M