مثير وغير متوقع.. “إدارية الرباط” تصدم سيدة تضررت من لقاح كورونا

26 يوليو 2024 18:54

هوية بريس – متابعات

ألغت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، اليوم الجمعة 26 يوليوز، قرارا ابتدائيا، كان قد قضى بتعويض سيدة قالت إنها تضررت بعد أخذها جرعة من لقاح “أسترازنيكا”.



وأكد دفاع السيدة المعنية، المحامي محمد قطاية، أنه سيلجأ إلى النقض بعد القرار الاستئنافي الذي ألغى قرار تعويضها، في انتظار الاطلاع على تفاصيل منطوق الحكم الذي سيصدر بعد العطلة القضائية.

وكانت المحكمة الإدارية بالرباط أصدرت حكما قطعيا، ابتدائيا وحضوريا في فبراير المنصرم ، يقضى بتعويض الدولة، في شخص رئيس الحكومة ووزير الصحة والحماية االجتماعية، أستاذة جامعية بما مجموعه 250.000,00 درهم.

وبنت حكمها على أساس أن السيدة تلقت الجرعة الأولى من اللقاح سنة 2021 وبناء على نتائج تقارير الخبرة الطبية والوثائق التي أدلت بها، تبين أنها أصيبت بمتلازمة Barré-Guillain بسبب التلقيح ضد كورونا بعد تشخيص حالتها كلينيكيا وأخد عينة من ماء النخاع الشوكي، وذلك بعد إخضاعها للتخطيط الكهربائي للعضلات، وبعد فحصها سريريا وبعد دراسة دقيقة في البحوث العلمية التي ظهرت بعد فيروس كورونا.

كما أخذت المحكمة الابتدائية بعين الاعتبار كون السيدة أستاذة جامعية محاضرة وقد تأثرت مهنتها بما حصل لها، مؤكدة أنها محقة في طلبها بتلقي تعويض عن مصاريف علاجها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M