مجازر في غزة والنصيرات وقوات الاحتلال تفجر مباني برفح

19 يوليو 2024 15:17

هوية بريس-متابعات

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في مجازر إسرائيلية جديدة بمدينة غزة ومخيم النصيرات (وسط)، في حين نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 5 أشخاص وإصابة آخرين بجروح نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشهدت المناطق الشرقية لمدينة دير البلح قصفا مدفعيا متقطعا، في حين أطلقت الآليات الإسرائيلية النار تجاه مناطق جنوب شرق مخيم البريج.

وكذلك قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط معبر إيرز وشمال منطقة قليبو وبيت لاهيا شمال قطاع غزة، وسط وإطلاق نار من الآليات المتمركزة شمال وشرق الحدود.

من جهتها، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة أوقعت أكثر من 54 شهيدا، وصلت جثامينهم إلى المستشفيات، إضافة إلى 95 مصابا.

وقالت الوزارة إن إجمالي الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي منذ بدء الحرب وصل إلى 38 ألفا و848 شهيدا، في حين بلغ إجمالي عدد المصابين 98 ألفا و459 مصابا.

وفي سياق متصل، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تدمير مبانٍ سكنية في مدينة رفح جنوبي القطاع، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات متفرقة مع الفصائل الفلسطينية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M