مرصد مناهضة التطبيع يستنكر المنع السلطوي لفعالية الائتلاف المغربي لدعم فلسطين بفاس

13 أكتوبر 2024 14:58

هوية بريس – متابعة

استنكر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع “المنع السلطوي لفعالية الائتلاف المغربي لدعم فلسطين”، معتبرا ذلك “تضييقا على حرية التعبير في ظل هرولة تطبيعية لرئاسة بلدية فاس”.

وذكر بيان المرصد “في خطوة سلطوية مدانة.. تم صباح اليوم منع نشاط مدني كان مزمعا ان يقوم به الائتلاف المغربي لدعم فلسطين في مدينة فاس تخليدا للذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى في إطار فعاليات الشعب المغربي الداعمة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية والرافضة للتطبيع والصهينة”.

وأضاف البيان “إن المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يدين هذا المنع السلطوي الذي يدوس على الحقوق المحفوظة بالدستور والقوانين ذات الصلة خاصة وأن القائمين على الفعالية قد انجزوا كل الشروط القانونية.. بل وتوصلوا كتابة بالترخيص قبل أن يتم فرض المنع مباشرة قبيل النشاط بساعات‼️”.

وتابع “إن المرصد المغربي لمناهضة التطبيع.. إذ يدين هذا المنع فإنه يسجل حالة التناقض السريالي في مدينة فاس بين رئاسة البلدية التي قامت بتهريب اتفاقية توأمة مع مستوطنة صهيونية في كيان الاحتلال الصهيوني الإرهابي قبل سنتين.. وهي الإتفاقية التي شكلت خيانة عظمى لإرادة ساكنة فاس التي رفضتها عبر مكونات المجتمع المدني.. وبين قيام السلطة المحلية بمنع وتضييق نشاط داعم للشعب الفلسطيني في دولة ترأس لجنة القدس منذ قرابة نصف قرن‼️”.

إن المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، يضيف البيان “إذ يحيي فعاليات الائتلاف المغربي لدعم فلسطين على مواصلته التعبئة الشعبية منذ شهور موازاة مع معركة طوفان الأقصى.. فإنه يهيب بكل مكونات الائتلاف ان تستمر الأنشطة والفعاليات بحماس أكبر و إبداع وتطوير متواصل وفاء للشهداء والمقاومة.. وحماية للوطن من اجندات الإختراق الصهيوتطبيعي والصهينة الشاملة والتي تشكل مدينة فاس واحدة من ساحات هذه الأجندة منذ سنوات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M