مركز صحي بإقليم تاونات بدون طبيب وبدون معدات وآيت الطالب يوضِّح

31 مايو 2024 16:40

هوية بريس- متابعانت

بعد مرور خمسة أشهر على تدشينه من طرف آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، ما زال مستشفى جماعة بني وليد، التابعة لإقليم تاونات، يفتقر لطبيب قار لتعويض طبيبة غادرت إبّان فترة جائحة كورونا خلال سنة 2020.

وقال محمد الهاشمي، مستشار بجماعة بني وليد، إن مطلب تعيين طبيب قار بمستشفى بني وليد تجاوز عمره ثلاث سنوات، وتحديدا منذ التحاق الطبيبة السابقة بخلية ” كوفيد 19 ” الإقليمية، لكن لا شيء تحقّق إلى اليوم، كما أن الحاجة إلى الطبيب تفاقمها الحاجة إلى الأدوية الخاصة ببعض الأمراض المزمنة.
ونبه الهاشمي، في تصريح لدوزيم إلى ضرورة تعيين طبيب قار في أقرب الآجال، مع تمكين المستشفى المحلي من كل المعدات اللازمة، بما يضمن استفادة سكان الجماعة من العلاجات الضرورية.
من جهته، قال خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن المركز الصحي لجماعة بني وليد لا يتوفر على طبيب منذ انتقال طبيبة سابقة في إطار الحركة الانتقالية لسنة 2020، لكن تم تكليف طبيب آخر للعمل بالمركز الصحي من أجل ضمان استمرار الخدمات الطبية، في انتظار تعيين طبيب جديد.
وأوضح وزير الصحة، في ردّه على سؤال كتابي تقدّم به المستشار البرلماني خالد السطي في وقت سابق، أن المركز الصحي خضع لإعادة التأهيل، في إطار تنزيل ورش إصلاح المنظومة الصحية بشراكة مع الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M