مشروع المراحيض العمومية المجانية بالدار البيضاء

23 أكتوبر 2024 11:17

هوية بريس- متابعات

في إطار المشاريع الحضرية التي تقوم بها جماعة الدارالبيضاء بشراكة مع شركة الدارالبيضاء للبيئة، انطلقت منذ أيام أشغال تهيئة مشروع خاصّ بمراحيض عمومية مجانية بمختلف عمالات الدارالبيضاء.
ويرى التقني في الهندسة المدنية محمد النجاري أنّ هذه « المراحيض ذات تصاميم حديثة تستجيب لمتطلبات المواطنين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصّة. وقد تم الشروع في تثبيثها في آنفا وعمالة البرنوصي وسيدي عثمان والفداء درب السلطان ليتم تعميم مشروع هذه المراحيض على مختلف عمالات مدينة الدارالبيضاء بمجموعة مراحيض يصل إلى مجموع 60 وحدة سيتم تثبيثها في الشوارع العمومية وداخل المساحات الخضراء والمنتزهات.

وهذا المشروع يأتي ضمن المشاريع التي تسهر عليها شركة الدارالبيضاء للبيئة كما ستسهر على عملية صيانتها ونظافتها طوال مدة الخدمة ».

أما عن عملية اختيار أماكن المراحيض فيرى النجاري بأنّ الأمر « يتم بتنسيق مع الجماعات المحلية والعمالات والسلطات المحلية وكذلك بتنسيق مع شركة إسيريم ليسهل عملية ربطها بالماء الصالح للشرب وكذلك ربطها بقنوات الصرف الصحي والكهرباء. ويتم ذلك حسب احتياجات المواطن خاصّة في مختلف الأماكن العمومية التي يتم ولوجها ».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M