مصنعي الزيوت بالمغرب يعلقون على قرار الحكومة بتعليق استيفاء الرسوم الجمركية

09 يونيو 2022 14:05

هوية بريس-متابعة

قالت الجمعية المغربية لمصنعي الزيوت بالمغرب إن تأثير قرار الحكومة تعليق استيفاء الرسوم الجمركية على بعض البذور الزيتية والزيوت الخام المستوردة، “يبقى ضئيلًا”.

وأضافت الجمعية، في بلاغ صحافي، أن القرار “سيساهم في جعل الرسوم الجمركية المطبقة على الواردات من مختلف المصادر أكثر انسجاما وملاءمة وتؤهل بذلك سوق الاستيراد ليصبح أكثر تنافسية على المدى البعيد”.

وأشادت الجمعية بـ”الجهود المبذولة من طرف الحكومة التي تعمل بشكل يومي لضمان السيادة الاقتصادية والغذائية للمملكة”، واعتبرت أن “القرار جدير بالتقدير، كما أنه يعكس التزام الحكومة المتواصل بقطاع زيوت المائدة”.

وأكدت الجمعية أن “مستقبل المغرب يمر عبر سيادة وطنية ترتبط بزراعة البذور الزيتية، وتبعا لذلك تعهدت بالتعاون الوثيق مع الحكومة من أجل وضع الميكانيزمات الضرورية لضمان إنتاج محلي أفضل للبذور الزيتية”، وشددت على أن الإنتاج المحلي هو السبيل الأوحد لحماية المغرب من ارتفاع الأسعار الدولية، ولبلورة هذا الهدف، يجب تفعيل العديد من الآليات، وفي هذا الصدد فقد اقترحت الجمعية على الحكومة خطة للعمل.

وأفادت الجمعية بأن الجهود تتضافر على الصعيد الوطني من أجل ضمان مخزون كاف من المواد الخام للسوق المحلي، وأيضًا للتخفيف من تأثير هذا الوضع على المستهلك المغربي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M