مكسب المغرب من الاستثمار في منظومة صناعية مستدامة

09 أكتوبر 2024 09:54
الصخيرات.. افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي عالي المستوى حول تمويل المشاريع الجديدة في العالم العربي

هوية بريس- متابعة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، انطلقت يوم أمس الثلاثاء بمراكش فعاليات قمة World Power-to-X Summit، تحت شعار “توسيع آفاق Power-to-X: توفير الطاقة لغد مستدام”.

حيث شارك رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة، في جلسة النقاش الافتتاحية حول “قيادة التعاون العالمي من أجل الطاقة المستدامة والابتكار الصناعة”، وذلك بجانب عدد هام من السادة الوزراء وممثلي القطاع الخاص المحليين والدوليين.

في كلمته أكد مزّور على أن رهان المغرب اليوم هو تجهيز المنظومة الوطنية لتحقيق اندماج محلي يصل لـ60%، أي قرابة 30% من القيمة المضافة محليا، بالنظر للمؤهلات التي تتمتع بها المملكة، لافتاً إلى أن المنظومة الصناعية مستعدة كفاية لرفع هذا التحدي، عبر الشفافية والعمل على كسب ثقة المستثمرين الدوليين في القدرات والمهارات الوطنية.

وحول أي مكسب للمغرب من الاستثمار في منظومة صناعية مستدامة، استعرض الوزير مجموعة من المكاسب في مقدمتها التشغيل الذي سينعكس بالإيجاب على سلسلة القيمة والاستثمار في الابتكار وحث المستثمرين على اعتماد الصناعات الوطنية للرفع من نسبة الاندماج المحلي وتعزيز السيادة الصناعية، ما سيساهم في تسريع الدخول إلى عهد صناعي جديد طبقا للتعليمات الملكية السامية.

(وزارة الصناعة والتجارة)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M