منعشون عقاريون يستغلون برنامج دعم السكن لبيع الشقق السكنية المتراكمة

04 نوفمبر 2023 16:54
نظام مساعدة مباشر للراغبين في شراء سكن

هوية بريس- متابعات

رغم أن البرنامج لن يدخل حيز التطبيق إلا بداية السنة، سارع عدد من المنعشين العقاريين في مدن مختلف إلى إطلاق حملات ترويجية وتسويقية للشقق السكنية المعروضة للبيع، باعتبار أنها ستستفيد من الدعم المخصص للسكن الرئيسي لأول مرة بداية السنة القادمة.

وعمد بعض المنعشين العقاريين إلى الترويج لمنشورات تقول “احجز شقتك الآن واستفد من الدعم بداية السنة”، دون أن يشيروا بشكل دقيق إلى طبيعة هذا الدعم الذي جاء كبرنامج ملكي يسعى إلى دعم المغاربة لامتلاك سكن.

ويعول المنعشون العقاريون على هذا البرنامج الملكي من أجل الرفع من المبيعات ومواجهة الركود الذي طبع القطاع لاسيما في السنوات الأخيرة، وأيضا خلال الاشهر الماضية مع توقف الاتفاقيات المبرمة مع الدولة بالنسبة للسكن الاجتماعي والاقتصادي.

من بين المستجدات التي سجلها البرنامج، ارتفاع مبالغ المساعدة على تملك السكن ودعم القدرة الشرائية للأسر مقارنة مع ما ورد بمشروع المرسوم، حيث انتقل مبلغ المساعدة إلى 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300.000 درهم مع احتساب الرسوم، بعدما كانت قيمة المنحة محددة في 70 ألف درهم من أجل اقتناء سكن يقل ثمنه عن 300 ألف درهم أو يعادلها.

كما ستستفيد الأسر من مساعدة 70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300.000 درهم و700.000 درهم مع احتساب الرسوم، بعدما كان المبلغ محددا في 50 ألف درهم من أجل اقتناء سكن يفوق ثمنه 300 ألف درهم ويقل عن 700 ألف درهم أو يعادلها.

(24ساعة)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M