موسم الحج.. برلماني يطالب وزير الأوقاف برفع عدد مؤطري الحجاج المغاربة

04 يونيو 2024 10:20

هوية بريس-متابعات

التمس النائب البرلماني إدريس الشبشالي، من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ضرورة الرفع من عدد المؤطرين المرافقين للحجيج، مع الحرص على التأطير الجيد للحجيج، لتجاوز بعض السلوكات، مع تعزيز البعثة الطبية المرافقة للحجاج.

كما دعا النائب البرلماني، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس الاثنين 3 يونيو 2024، الوزير بالسهر على توفير أماكن وخيام وأفرشة وأغطية كافية بمشعر منى، مع ضرورة الحرص في المستقبل على مراجعة الكوطا المخصصة لوكالات الأسفار من أجل ضمان تكافؤ الفرص فيما بينها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشاد الشبشالي بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سنويا بمناسبة كل موسم حج، من أجل ضمان مروره في أجواء جيدة، وذلك تنفيذا لتعليمات أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأكد النائب البرلماني أن الخدمات المقدمة من طرف الوزارة عرفت تطورا ملحوظا، سواء على المستوى الإداري أو التأطيري أو الإرشادي أو الصحي أو غيره، وذلك بفضل التجربة الطويلة التي راكمتموها في هذا المجال.
وأشار النائب البرلماني إلى أنه بمناسبة كل موسم حج، تعود إلى الواجهة نفس المشاكل، لاسيما تلك المتعلقة بالتغذية والمبيت أو تأطير الحجاج، وأنتم بصفتكم مسؤولون على تدبير هذا القطاع مطالبون بإيجاد حلول جذرية لهذه المشاكل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M