نتنياهو يدعو إلى تغيير في غزة شبيه بما جرى في اليابان وألمانيا.. وهذا ما يقصده!

17 نوفمبر 2023 23:53

هوية بريس – وكالات

دعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى تغيير ثقافي في قطاع غزة على غرار ما حدث في ألمانيا واليابان بعد الحرب العالمية الثانية.



وصرح ننتياهو خلال مقابلة مع برنامج “مورننغ إيديشن” على الإذاعة العامة الأمريكية “NPR” ردا على سؤال بشأن مستقبل القطاع، “شغفي لا حدود له.. إن إلقاء اللوم على إسرائيل التي تقاتل هؤلاء الوحوش مجرد حماقة.. إنه شر محض لا بد من محاربته.. ولهذا السبب أتحدث إليكم بمثل هذا الشغف والاقتناع”.

وأضاف نتنياهو قائلا “بخصوص المستقبل لدينا هدفان رئيسيان هناك، الأول هو منع هذا التهديد من الظهور مرة أخرى، وبالتالي نحن بحاجة إلى تجريد غزة من السلاح، والهدف الثاني الذي يتعين علينا القيام به هو القضاء على التطرف في غزة”.

وتطرق في تصريحاته إلى ألمانيا واليابان حيث قال “ماذا تفعل عندما تهزم النظام النازي؟ حسنا تتأكد من أن ألمانيا لن تسلح نفسها مرة أخرى وتتأكد أيضا من إزالة النازية، نفس الشيء الذي فعلته في الانتصار على اليابان”.

وأردف رئيس وزراء الاحتلال الغاصب ” كما تعلم لقد حدث تغيير ثقافي في اليابان.. نحن بحاجة إلى تغيير ثقافي في أي إدارة مدنية في غزة تلتزم بمكافحة الإرهاب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M