نتنياهو يرحب بالتدخل المصري للإفراج عن الأسرى في غزة

24 أكتوبر 2024 20:38

هوية بريس – متابعات

أعلن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني في بيان أن رئيس وزراء الكيان الغاصب، بنيامين نتنياهو، يرحب باستعداد مصر للمضي قدما في اتفاق لإطلاق سراح أسرى الاحتلال في غزة.



وأضاف البيان:” بناء على اللقاءات التي عقدت في القاهرة، وجه رئيس الوزراء مدير الموساد بالتوجه إلى الدوحة والدفع بسلسلة المبادرات المطروحة على جدول الأعمال، بمساندة أعضاء المجلس الوزاري المصغر”.

وأعلن رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في وقت سابق، أن الوفدين الأمريكي والصهيوني سيجتمعان في الدوحة لإجراء مشاورات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف: “إن جهود دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية والشركاء في المنطقة مستمرة للتوصل إلى حل للصراع ووقف الحرب وتحرير الرهائن”.

كما أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي أن التوجهات الصهيونية الراغبة في فرض إرادتها بالقوة والغطرسة لم ولن تحقق الأمن والسلام للكيان الصهيوني.

وتقوم قطر إلى جانب مصر والولايات المتحدة، بدور الوسيط بين الاحتلال الغاشم وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية للتوصل إلى اتفاق بينهما بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن.

ولم يتمكن الطرفان من التوصل إلى أي اتفاق حتى بعد إجراء عدة جولات من المشاورات في غشت الماضي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M