نشرة إنذارية من الأرصاد الجوية

29 يوليو 2024 12:11

هوية بريس – متابعة

نشرة إنذارية من الأرصاد الجوية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر بدرجات حرارة تتراوح ما بين 42 و47 درجة، ابتداء من الثلاثاء وإلى غاية يوم الجمعة، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل موجة حر، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 42 درجة و46 درجة،

ابتداء من الثلاثاء إلى غاية يوم الجمعة ، بعمالات وأقاليم بني ملال، والفقيه بن صالح، وجرسيف وتاونات، وتازة، وسطات، وخريبكة.

كما تتوقع المديرية تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 43 درجة و47 درجة، ابتداء من الأربعاء وإلى غاية الجمعة، بعمالات وأقاليم مراكش، والرحامنة، وقلعة السراغنة، وأوسرد، وواد الذهب، وبوجدور، وأسا الزاك، والسمارة، وطاطا، وتارودانت.

هذا وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة بكل من سهول تادلة، المناطق جنوب الريف، المنطقة الشرقية، الجنوب – الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما ستهم سحب منخفضة كثيفة نوعا ما مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسواحل الشمالية والوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، مع تكون ضباب محلي بالسواحل ما بين تزنيت وطرفاية.

ويرتقب أن تكون السماء غائمة جزئيا فوق مرتفعات الأطلس، الريف، الجنوب-الشرقي والمنطقة الشرقية، في حين ستتناثر حبات من الغبار بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

وسيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من مرتفعات الأطلس، المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي.

اقرأ أيضا:

أمطار ورياح قوية ببعض المناطق

بلاغ جديد من الصندوق المغربي للتقاعد

تغيرات غير متوقعة في أحوال طقس المملكة في عز الصيف

تحذير وتنبيه لأصحاب هذه الحسابات البنكية (وثيقة)

الملك محمد السادس يعقد مجلسا وزاريا بأجندات حاسمة

القضاء يصدم مجموعة من “المخازنية” ضمنهم عقيدان

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

مواقع مشبوهة تهاجم المغاربة الذين يسترون أنفسهم في الشواطئ

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M