نقابي: مهمة الأستاذ هي “التدريس” أما باقي المهام تكون مقابل “التعويض”

05 نوفمبر 2023 11:40

هوية بريس-متابعات

استنكر عبد الوهاب السحيمي، عضو اللجنة الوطنية للتنسيق الوطني لقطاع التعليم، إلزام الأساتذة بمهام كانوا يقومون بها تطوعيا، وخارج أوقات العمل.

وأبرز السحيمي أن “مهام الأستاذ هي التدريس والأنشطة المتعلقة بالامتحانات؛ أما في ما يتعلق بالمهام الأخرى فينبغي أن تتم بتعويض وليس بأن يصبح عدم القيام بها تحت طائلة العقوبات”.

من جهة أخرى قال السحيمي إن “مطلب أسرة التعليم لا يتجاوز تحقيق العدل والمساواة بين قطاعات الوظيفة العمومية، أي أن يساوي السلم 10 في قطاع التربية الوطنية قيمة السلم نفسها في قطاعات العدل والصحة وباقي القطاعات”، وأشار إلى أن “المسببات الحقيقية لمستوى التلاميذ الضعيف هي المناهج التي لم تتغير منذ 2002، والاكتظاظ الذي يصل إلى 45 تلميذا في القسم”، خاتما بأنه “لا يمكن تحميل المسؤولية للأستاذ الذي وإن اشتغل وبذل ألف مجهود فلن تظهر النتيجة لأن بيئة العمل ليست طبيعية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يربدون منك ان تحرت وتحصد وتدرس وتطحن حمار الطاحونة.
    لانهم جربوا في التكوين المهني فارادوا ان بطبقوه على الجميع بداوا بنقطتين بعدما كانت نقطتين ونصف لان التكوين اصلا مند ااسبعينات ويعملون بها وسياتيكم احتساب التقاعد الى معدل العمر ليصببخ راتب التقاعد 40 % اياكم ان تتقوا في 200 درهم زيادة وتخسروا عمركم .
    متقاهدي التكوين يتخرجون متسولين ويبحتون عن عمل بعد التقاعد لاتمام معيشتهم بعدما افنوا وتخرج على ايديهم حرفيين وانعشوا سوق الشغل والدولة لم تعترف لهم بمجهودهم الغدر هدا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M