هؤلاء هم الوزراء الذين “أطاح” بهم التعديل الحكومي

23 أكتوبر 2024 20:45

هوية بريس – متابعات

أطاح التعديل الحكومي الذي أشرف عليه الملك محمدا السادس، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، بعدد من وزراء حكومة عزيز أخنوش، قبل أن يتم اليوم إنهاء مهامهم على رأس القطاعات الوزارية التي كانوا يتولون حقائبها.



ويتعلق الأمر بكل من خالد آيت الطالب، وزيرا للصحة والحماية الاجتماعية، والذي طبع التخبط تسييره لهذا القطاع الحيوي، إلى جانب عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والذي سجل عهده أطول احتجاج في تاريخ المؤسسات الجامعية المغربية، والذي قاده طلبة الطب.

وتضمنت لائحة مغادري حكومة أخنوش يده اليمنى، محمد الصديقي، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

كما غادر سفينة أخنوش كل من محمد عبد الجليل الذي كان قد استوزر بلون حزب الاستقلال وحصل على وزارة النقل واللوجيستيك بالرغم من أن لا أحد يعرفه داخل التنظيم، ثم زميلته عواطف حيار التي كانت قد آلت إليها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة باسم حزب الاستقلال، مع العلم أنها هي الأخرى لا علاقة تنظيمية كانت تجمعها آنذاك بالحزب، إضافة إلى محسن جزولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M