هذا تاريخ محاكمة الوزير السابق محمد مبديع

21 يونيو 2024 15:12
رسميا الداخلية تصدر قرارا في حق محمد مبديع

هوية بريس – متابعات

بعد جلسات تحقيق استمرت منذ أبريل من العام الماضي، تم تحديد أولى جلسات محاكمة البرلماني والوزير السابق محمد مبديع.

وأُقرت جلسة المحاكمة في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، لمحاكمة مبديع، الرئيس السابق لجماعة الفقيه بنصالح، في 27 يونيو الجاري، برفقة آخرين.

وسيمثل مبديع أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، رفقة موظفين بالجماعة التي كان يرأسها إلى جانب مقاولين، يتابعون جميعا من أجل شبهة تبديد واختلاس أموال عمومية والمشاركة وتزوير وثائق رسمية واستغلال النفوذ، كل حسب المنسوب إليه.

وأحيل مبديع على القضاء من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية العام الماضي، بعد تحقيقاتها بناء على شكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام، وتم إيداعه السجن المحلي لعين السبع (عكاشة) في أبريل 2023، رفقة مقاولين وموظفين بجماعة الفقيه بنصالح، وهو ما دفعه إلى تقديم استقالته من عضوية مجلس النواب.

وتمت مواجهتهم أثناء التحقيق معهم بصفقات لم يتم إنجازها وتم صرف ميزانياتها، وبصفقات وعقود أبرمتها الجماعة في عهد مبديع مع مقاولين وشركات بعينها.

وجدير بالذكر أن المحكمة الابتدائية لبني ملال كانت قد أصدرت حكما، في يونيو 2023، بالحبس النافذ خمسة أشهر في حق طبيبين، كانا قد منحا لمبديع شواهد طبية لتجنب حضور جلسات التحقيق معه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M