هذا حكم المحكمة في حق الشاب الشاب الذي اقتحم ملعب بركان حاملا علم فلسطين

04 يوليو 2024 16:41

هوية بريس- متابعات

قضت المحكمة الابتدائية في بركان، اليوم الخميس 4 يوليوز الجاري، في حق الناشط الحقوقي، سفيان شاطر، بأداء غرامة قدرها ألف درهم بسبب دخوله للملعب خلال مباراة فريق نهضة بركان والزمالك المصري، حاملا العلم الفلسطيني.

واتهمت النيابة العامة شاطر، الذي منع من متابعة المباريات من الملعب لمدة شهر أيضا، بـ”الدخول إلى أرضية ملعب بدون سبب مشروع أثناء مباراة كرة القدم وفق الفصل 308-11 من القانون الجنائي”.

وكانت المصالح الأمنية أحالت يوم 14 ماي الماضي، سفيان شاطر، أمام النيابة العامة، بعد انتهاء الأبحاث الأولية معه بخصوص اقتحام الملعب البلدي ببركان، في اللقاء الذي جمع الفريق البرتقالي بالزمالك المصري برسم نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قبل يومين، وهو يحمل العلم الفلسطيني ويرتدي الشعار الأمازيغي.

المواطن أحيل في حالة سراح أمام المحكمة الابتدائية ببركان، اعترف بأنه اقتحم أرضية الملعب بشكل عفوي، وأنه لم يتمالك نفسه في تعبير عن التضامن المطلق مع القضية الفلسطينية. وبعد الاستماع إليه من طرف النيابة العامة قررت متابعته في حالة سراح بتهمة تتعلق بدخول أرضية الملعب دون سبب مشروع أثناء مباراة كرة القدم، وهو نوع من التهم الجنحية التي فتحت فيها المحكمة باب الاجتهاد، لحساسية القضية الفلسطينية والتعاطف الكبير معها من الشعب المغربي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M