هذا ما قرره “عدول المملكة” إثر لقائهم بعبد اللطيف وهبي

09 أبريل 2024 19:58

هوية بريس – متابعات

أصدر المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للعدول بيان كشف من خلاله عما دار في لقائهم مع وزير العدل، عبد اللطيف وهبي الإثنين الماضي 08 أبريل 2024.



على إثر اللقاء الذي انعقد يوم الإثنين بتاريخ 2024/04/08 بين السيد وزير العدل بحضور كل من السيد الكاتب العام والسيد مدير الشؤون المدنية وبين الهيئة الوطنية للعدول بحضور رئيسها الحالي والرئيس السابق ذ. محفوظ أبو السكين وثلة من السادة أعضاء المكتب التنفيذي،

وحسب ما ورد في البيان فقد ” كان اللقاء إيجابيا ساده حسن الاستقبال والنقاش الصريح، وتم التطرق فيه لمجموعة من القضايا التي تهم الشأن المهني على رأسها ملف مشروع القانون وملف العدول الجدد، إذ أعطى من خلاله السيد الوزير موافقته على انطلاق الحوار حول النقاط الخلافية والمطالب المشروعة لعدول المملكة”.

وأضاف ذات البيان ” نظرا لهذا المستجد المتعلق بفتح الحوار الذي سينطلق بعد عيد الفطر المبارك، ومن أجل العمل على إعطاء دفعة جديدة لآلية الحوار لتجويد المقتضيات القانونية الواردة في المشروع بما يتوافق مع المطالب المشروعة لعدول المملكة، وبناء على قرار المكتب التنفيذي عدد 2024/20 الصادر عن اجتماعه المنعقد عن بعد بتاريخ 09 أبريل 2024 الذي تقرر بمقتضاه إيقاف المحطات النضالية المسطرة في وقت سابق، فإن المكتب التنفيذي يعلن للرأي العام العدلي والوطني ما يلي:

1 – تثمين قرار وزير العدل بفتح حوار بشأن النقاط الخلافية الواردة في مشروع القانون.

2 – انفتاح الهيئة الوطنية للعدول على الحوار كآلية لتجويد مقتضيات مشروع القانون.

3 – إيقاف كافة الأشكال النضالية المسطرة في وقت سابق لإعطاء الفرصة لعملية الحوار.

4 – تمسك الهيئة بالمطالب المهنية للسيدات والسادة العدول والدفاع عنها.

5 – إحاطة السيدات والسادة العدول الآنية بكافة المستجدات المرتبطة بالحوار.

6 – شكر وتقدير عدول المملكة كافة، على حسهم النضالي العالي وانضباطهم لقرارات الهيئة الوطنية وأجهزتها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M