هذا ما قضت به المحكمة بحق أعضاء شبكة تستغلون قاصرين جنسيا بمحل «SPA»

15 سبتمبر 2024 11:36

هوية بريس – متابعات

حسمت المحكمة الاستئنافية بغرفة الجنايات في الرباط، الأربعاء الماضي، في قضية الاتجار بالبشر ودعارة القاصرين التي انفجرت في مدينة تيفلت خلال ديسمبر 2023.

حيث أصدرت أحكامًا قضائية بحق خمسة متهمين، بمن فيهم زعيم الشبكة ووسيطتان من الشابات.

وفق “الخبار” المتهم الرئيسي، الذي وُجهت له التهم مع فتاتين قيد الاعتقال، وهو في الثلاثينيات من عمره، حُكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات، بدلاً من ثماني سنوات التي أدين بها في الحكم الابتدائي الصادر في مايو الماضي. بينما حكمت المحكمة على مساعدته الأولى بخمس سنوات سجناً، مستفيدة من تخفيض عقوبتها بسنة واحدة بعد أن أُدينت ابتدائيًا بست سنوات. وكشفت التحقيقات أنها كانت تدير عمليات الاتجار واستقطاب القاصرين في صالون حلاقة تملكه، حيث كانت تعرضهم على زبائن الجنس والممارسات الشاذة. أما المتهمة الثالثة، وهي في العشرينات، فقد حكمت عليها المحكمة بسنة حبسا نافذاً، بعد تخفيض عقوبتها من سنتين، بتهمة المشاركة في استقطاب الضحايا القاصرين إلى صالون زميلتها من إحدى مدن الشمال.

وفي بقية الأحكام، أدانت المحكمة متهمين آخرين في حالة سراح بسنة حبسا موقوفة التنفيذ لكل منهما، بدلاً من سنة نافذة أدينوا بها ابتدائيًا.

كانت القضية قد تفاعلت في ديسمبر 2023 بمدينة تيفلت بعد تحقيقات دقيقة وسرية، قادتها الشرطة القضائية بالتعاون مع «الديستي»، مما أسفر عن تفكيك شبكة إجرامية خطيرة استغلت القاصرين في الدعارة والشذوذ، واستغلت بعض الفتيات في محلات تدليك تقدم خدمات جنسية مقابل مبالغ مالية بسيطة، بينما كانت الحصة الأكبر تذهب إلى الشبكة والوسيطات.

كما تمكنت عناصر الشرطة من تفكيك شبكة متخصصة في الدعارة والشذوذ، التي ضمت في البداية نحو 11 شخصًا، ترأسها شخص معروف بشذوذه ويساعده اثنتان من الوسطاء، إحداهما تملك صالون حلاقة مرخص، قبل أن تتحول إلى مكان يجمع كل الأنشطة الإجرامية المرتبطة باستقطاب القاصرين.

وجرى إحالة 10 أشخاص، بين معتقلين وأحرار، إلى النيابة العامة، والتي أحالتهم بدورها إلى قاضي التحقيق، حيث تقرر إيداع ثلاثة منهم السجن، ضمنهم زعيم العصابة ووسيطتان، ومتابعتهم بتهمة تشكيل شبكة متخصصة في الاتجار بالبشر والدعارة.

كما قامت الشرطة، بالتنسيق مع «الديستي»، بمداهمات لأماكن مشبوهة، حيث تم القبض على مشتبه فيه في حالة تلبس مع قاصر، وضبط العديد من المشتبه بهم، بما في ذلك نساء، بالإضافة إلى كميات من المشروبات الكحولية، ومعدات مخصصة لممارسة الجنس، وأسلحة بيضاء، ومبالغ مالية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M