هذه حقيقة تمديد خط قطار TGV إلى مدينة أكادير

06 أغسطس 2024 14:57
اتفاق جديد بين "ONCF" و“دوتش بان”

هوية بريس-متابعات

نفى النائب البرلماني عن دائرة أكادير، حسن أومريبط، تمديد خط القطار فائق السرعة TGV إلى مدينة أكادير، على خلاف ما روجته وسائل إعلامية حول هذا المشروع.

وقال أومريبط في هذا الصدد “ويتأجل حلم ساكنة سوس ماسة ومعها الجنوب المغربي والمتعلق بالخط السككي LGV (مراكش-أكادير) الذي طال انتظاره وكثرت الوعود في شأنه من طرف المسؤولين الحكوميين قبل أن يتبخر كل شيء”.

وزاد المتحدث ضمن منشور له “شكرا للسيد رئيس الحكومة الذي يشغل كذلك رئيس المجلس البلدي لأكادير ومعه كافة مكونات الأغلبية،التي تعتبر سوس ماسة مرتعا وأرضا خصبة لها ولأصواتها الانتخابية،على هذا الإقصاء الممنهج ،وعلى الإبعاد الاستثنائي لأكادير من الاستفادة من هذا المشروع الهام الذي استفادت منه كل المدن المرشحة لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030 ..”.

وفي نفس السياق، قال الإعلامي امحند أوبركة “جلب القطار السريع TGV لأكادير يقف على مدى اجتهاد هؤلاء المسؤولين ودفاعهم عن المدينة التي حث الملك محمد السادس على النهوض والارتقاء بها نحو مصاف المدن الأخرى التي استفادت من الثروات الوطنية منذ سنين عديدة.
العُهدة على عزيز أخنوش باعتباره رئيسا للمجلس الجماعي لأكادير ورئيسا للحكومة في الوقت نفسه وعلى والي جهة سوس ماسة سعيد أمزازي ورئيس الجهة كريم أشنگلي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M