في الحقيقة ينتابني شك كبير في مدى مصداقية وموافقة هاته البنوك للشرع الإسلامي. هم تحرجوا حتى من تسميتها بنوك اسلامية؟؟ وقالوا حتى لا تشير هده التسمية بالسوء الى البنوك الأخرى و يقال لها بنوك غير اسلامية-زعموا-….عجبا عجبا
طيب…..ومادا عن قولنا الطريق الوطنية ؟؟ وهل نعني بدلك أن الطريقة السيار طريق غير وطنية؟ هي طريق دولة أخرى إدن؟؟؟
على فكرة أليست هده البنوك دخيلة علينا( كما هو حال النقاب ) .. أوليست مشرقية؟؟؟ أوليست من نتاج ثقافة أخرى؟؟؟ وماذا قال أئمة المالكية في المعاملات الحالية والمصادق عليها لهاته البنوك التشاركية ؟؟
سؤالي لعلماءنا
هل هذه المعاملات حلال أم حرام خصوصا أن هذه الأبناك هي شراكة بين ابناك ربوية 100/100 و ابناك يقال عنها إسلامية.
هذا أولا .أما ثانيا فالابناك الربوية أي المغربية ستظل تتعامل بالعقود الربوية مع زبائنها العاديين أي بمعنى ستتعامل بصيغتين.
إحداهما ربوية و الأخرى تشاركية.
فهل التعامل معهم حلال أم حرام
اجيبونا أن كان لدينا علماء في هذا البلد
في الحقيقة ينتابني شك كبير في مدى مصداقية وموافقة هاته البنوك للشرع الإسلامي. هم تحرجوا حتى من تسميتها بنوك اسلامية؟؟ وقالوا حتى لا تشير هده التسمية بالسوء الى البنوك الأخرى و يقال لها بنوك غير اسلامية-زعموا-….عجبا عجبا
طيب…..ومادا عن قولنا الطريق الوطنية ؟؟ وهل نعني بدلك أن الطريقة السيار طريق غير وطنية؟ هي طريق دولة أخرى إدن؟؟؟
على فكرة أليست هده البنوك دخيلة علينا( كما هو حال النقاب ) .. أوليست مشرقية؟؟؟ أوليست من نتاج ثقافة أخرى؟؟؟ وماذا قال أئمة المالكية في المعاملات الحالية والمصادق عليها لهاته البنوك التشاركية ؟؟
شكرا هوية بريس
سؤالي لعلماءنا
هل هذه المعاملات حلال أم حرام خصوصا أن هذه الأبناك هي شراكة بين ابناك ربوية 100/100 و ابناك يقال عنها إسلامية.
هذا أولا .أما ثانيا فالابناك الربوية أي المغربية ستظل تتعامل بالعقود الربوية مع زبائنها العاديين أي بمعنى ستتعامل بصيغتين.
إحداهما ربوية و الأخرى تشاركية.
فهل التعامل معهم حلال أم حرام
اجيبونا أن كان لدينا علماء في هذا البلد