هكذا علقت صحف إسبانية على استجابة سانشيز لدعوة الملك محمد السادس

07 أبريل 2022 10:33

هوية بريس – متابعات

ذكرت صحيفة “لاراثون” الإسبانية أن الدعوة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى بيدرو سانشيز، بادرة أخرى تبرز الأهمية التي توليها الرباط لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وترى “لاراثون” أن العلاقات الجديدة بين الرباط ومدريد ستمكن البلدين من استئناف الرحلات البحرية، واستئناف عملية مرحبا، إلى جانب تحديد موعد للقمة المغربية الإسبانية التي تم تأجيل عقدها منذ عام ونصف.

من جهتها، شددت صحيفة “إلكورييو” على أن ما وصفته بالتحول التاريخي في علاقة البلدين بعد دعم إسبانيا مقترح الحكم الذاتي، سيتبلور من خلال زيارة اليوم.

وتوقفت عند مأدبة الإفطار التي دعا إليها جلالة الملك الوفد الإسباني، معتبرة أنها “بادرة تأتي بعد تعليق سانشيز رحلة كانت ستقوده إلى باريس”.

وذكرت بما قاله وزير الخارجية خوسي مانويل ألباريس عن الزيارة، إذ أكد أنها إشارة على الصداقة القوية من جانب جلالة الملك.

وشدد ألباريس، في ندوة صحفية، اليوم الثلاثاء 5 أبريل 2022، على أن الدعوة الملكية لمأدبة إفطار لها رمزية، وأنها إشارة على الصداقة القوية من طرف جلالة الملك.

ولفت إلى أنه سيتوجه برفقة سانشيز إلى الرباط الخميس لعقد اجتماع، كما اتُفق عليه خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بين الجانبين. وستكون هذه الزيارة هي الثانية التي يقوم بها سانشيز كرئيس بعد الزيارة التي تمت في نونبر 2018.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M