هل سيلقح المغرب الأطفال ابتداء من 3 سنوات؟ عضو اللجنة العلمية يوضح

20 أغسطس 2021 17:11

هوية بريس – متابعات

تداولت بعض الأخبار إمكانية تلقيح المغرب الأطفال بدء من 3 سنوات.

وكشف أكد الدكتور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ورئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفدرالية الوطنية للصحة، أن الأولوية في الوقت الحالي تكمن في تلقيح الشباب الذين ينقلون العدوى بشكل كبير، مشيرا إلى أن الأرقام الحالية تثبت أن إقبال هذه الفئة على التلقيح مازال ضعيفا.

وأبرز عفيف، في تصريحللشركة الوطنية لإذاعة والتلفزة، أن “الفئة العمرية المتراوحة بين 25 و39 سنة غير ملقحة بالشكل الكافي، الأمر نفسه بالنسبة للفئة العمرية من 17 إلى 24 سنة، التي مازال إقبالها على التلقيح ضعيفا”.

وشدد المتحدث ذاته على أهمية تشجيع هذه الشريحة العمرية للاستفادة من التلقيح، “إذ لا يمكن ترك هذه الفئة المتواجدة بالعناية المركزة والبحث عن تلقيح فئة ثلاث سنوات الأقل عرضة للعدوى”.

وأوضح عفيف، بخصوص تلقيح الأطفال الصغار، أن الصين تجري حاليا دراسات حول إمكانية تطعيمهم بلقاح “سينوفارم”، مضيفا أنها مازالت في مرحلة التجارب السريرية، ولا توجد أي توصية تدعو إلى تلقيح الأطفال بدءا من ثلاث سنوات.

وأجازت الصين، في وقت سابق، الاستخدام الطارئ للقاحاتها المحلية المضادة لفيروس “كوفيد-19” بالنسبة للفئة العمرية من 3 أعوام إلى 17 عاما.

وأبرزت السلطات الصينية أن لقاحيها “سينوفارم” ولقاح “سينوفاك”، اللذين طورتهما مؤسسات دوائية صينية، “آمنان” أيضا بالنسبة للفئة التي تتراوح أعمارها من 3 أعوام إلى 17 عاما بعد التجارب السريرية ومراجعة الخبراء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M