وجبة “تسمم” 44 طالبا مهندسا

24 سبتمبر 2024 11:04

هوية بريس-متابعات

أصبحت التسممات الغذائية عنوانا بارزا في الفترة الأخيرة بعد تسجيل حالات كثيرة، خاصة في المدارس والأقسام الداخلية، كان آخرها إصابة عشرات الطلبة المهندسين، أول أمس (الأحد) بالرباط.

وحسب يومية “الصباح” أن ما يقارب 60 شخصا شعروا، ليلة السبت الأحد، وصباح اليوم الموالي، بمغص شديد في المعدة، ما استدعى نقل 44 منهم إلى المستعجلات لتلقي العلاج.

وأجمع جل الطلبة المهندسين على أن سبب إصابتهم بالمغص الحاد راجع إلى وجبة عشاء تناولوها داخل المعهد، كانت عبارة عن طبق من الدجاج.

ومرت على طلبة المعهد ليلة صعبة، نتيجة شعور الكثير من المنتمين إلى المؤسسة بألم شديد في البطن، ولم يجد بعضهم من يقدم له يد المساعدة، خاصة الذين يوجدون في غرف بعيدة. وبحلول فجر أول أمس (الأحد)، بدأت مستعجلات مستشفى ابن سينا بالرباط، تستقبل الحالات المتأثرة، في حين أن البعض فضل تناول بعض الأدوية وعدم زيارة المستشفى.

ومكث العشرات من الطلبة داخل المستعجلات، وتمكن جزء مهم منهم من مغادرة المستشفى، في وقت احتفظ الأطباء بعشرة مصابين، بسبب وضعهم الصحي غير المستقر.

وليست المرة الأولى التي تسجل فيها حالات التسمم الغذائي داخل المدارس والأقسام الداخلية، إذ أن هذا الأمر تحول إلى عادة مألوفة، تمس التلاميذ والطلبة على حد سواء، الأمر الذي يطرح أكثر من سؤال حول جودة الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M